جيمي كاراغر: مانشستر سيتي ليس النادي المناسب لهالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند خلال المباراة بين مانشستر سيتي وتوتنهام - 5 فبراير 2023 - Reuters
إيرلينغ هالاند خلال المباراة بين مانشستر سيتي وتوتنهام - 5 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر الدولي الإنجليزي السابق، جيمي كاراغر، أن انتقال الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي لم يكن قراراً صائباً، رغم عروضه الجيدة مع الفريق.

وفشل الهداف النرويجي في التسجيل خلال المباراة الأخيرة لفريقه أمام مضيفه توتنهام هوتسبر الأحد، في المرحلة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر مانشستر ستي 0-1.

ورغم أرقامه المميزة مع النادي الذي يدربه بيب غوارديولا، فإن هالاند لم يُقنع كاراغر، وهو مدافع سابق في ليفربول، يعمل الآن محللاً رياضياً في شبكة "sky sports".

وقال كاراغر: "أعتقد بأننا رأينا 60% فقط من إيرلينغ هالاند. جاء من بطولة (تعتمد أسلوب) الهجمات المرتدة (الدوري الألماني). رأيتم وتيرته السريعة هناك، دعونا نراه هنا، قد يكون اختار النادي الخطأ لاستخراج أفضل النتائج منه".

وتابع كاراغر: "لا نرى كل شيء من هالاند، سجل سيتي نفس عدد الأهداف في الموسم الماضي. (هالاند) سجل 25 هدفاً، واستقبلوا أهدافاً عديدة، وباتوا يتلقون هجمات مرتدة بشكل أكثر سهولة الآن".

وزاد: "إنهم فريق مختلف وأقلّ جودة مع هالاند، ليس (الأمر) خطأه، لأن سيتي لن يلعب كرة قدم مكثفة، هذه ليست طريقة بيب غوارديولا. ليست لدى لاعبيه الطاقة أو القوة للعب بهذا الأسلوب، هم فريق يعتمد على البناء البطيء" للهجمات.

وأردف كاراغر: "عندما يفقدون الكرة يستعيدونها بسرعة، ويبقون الفريق المنافس عالقاً (في منطقته). سجل هالاند 25 هدفاً في الدوري، كثير منها في منطقة الجزاء. لكننا لم نرَ كل ما يمكن للاعب تقديمه، بسبب الفريق الذي انضمّ إليه".

صحيفة "آس" الإسبانية أوردت أن هالاند لم يُسدد أي كرة على مرمى توتنهام طيلة المباراة. وأضافت أنها المباراة الأولى التي لم يُسدد فيها هالاند على المرمى، منذ سبتمبر 2020 عندما كان يلعب مع بوروسيا دورتموند الألماني.

تصنيفات