جاكسون يخطف الأضواء في فياريال بــ8 أهداف في 6 مباريات متتالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكولاس جاكسون يحتفل بثالث ثنائية له مع فياريال في موسم 2023/2022 أمام قادش - villarrealcf/web
نيكولاس جاكسون يحتفل بثالث ثنائية له مع فياريال في موسم 2023/2022 أمام قادش - villarrealcf/web
دبي -محمود ماهر

واصل الجناح الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون خطف الأضواء من جميع لاعبي نادي فياريال للجولة السادسة على التوالي بعد أن سجل ثنائية قاد بها فريقه للفوز على ضيفه قادش في إحدى مباريات اليوم الاربعاء بالجولة 36 من الدوري الإسباني.

يُسجل نيكولاس جاكسون بانتظام مع فياريال منذ عودته للعب كأساسي أمام إشبيلية في المباراة التي خسرها فريق الغواصات الصفراء بنتيجة 1/2 في الدقيقة الأخيرة، على ملعب سانشيز بزخوان يوم 23 أبريل الماضي.

صاحب هدف تأهل فريق فياريال "ب" إلى منافسات السيغوندا عام 2022 واكتشاف المدرب الإسباني المخضرم ميغيل ألفاريز خورادو، رفع رصيده التهديفي في الليغا هذا الموسم إلى 11 هدفاً في 24 مباراة، من بينهم 8 أهداف في آخر 6 مباريات.

وهز نيكولاس جاكسون البالغ من العمر 21 عاماً، شباك إسبانيول وفالنسيا بهدف أمام في كل فريق، وأحرز 6 أهداف أمام سيلتا فيغو وأتلتيك بلباو وقادش، بواقع ثنائية في كل مباراة.

وعندما فشل لاعب ميرانديز السابق في التسجيل لفياريال خارج الديار أمام جيرونا في الجولة 35، تمكن من صناعة هدفي الفوز ليريمي بينو وجيرارد مورينو، ليؤكد لعشاق الليغا على أنه النجم الأول للشهر الأخير من موسم 2023/2022 في المسابقة المشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

وأدرك الآن جمهور فياريال أنه لولا الإصابة التي تعرض لها اللاعب السنغالي مطلع شهر يناير الماضي، لكان فريقهم الآن بعيد بفارق مريح من النقاط عن ريال سوسيداد في صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث أبعدته عن الملاعب لـ 9 مباريات متتالية، من بينها خسارة الفريق أمام ريال مدريد في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بنتيجة 3/2 على ملعب إل مدريغال.

جاكسون يحافظ على آمال فياريال في المركز الرابع

ساعد الفوز الذي حققه فياريال على ضيفه قادش بثنائية نيكولاس جاكسون في الدقيقتين 20 و45+2، على استمرار المنافسة بين الغواصات الصفراء والفريق الباسكي ريال سوسيداد على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل فياريال المركز الخامس برصيد 63 نقطة بفارق 5 نقاط عن ريال سوسيداد الرابع الذي سيزور أتلتيكو مدريد في الجولة 37.

ويحتاج فريق المدرب كيكي سيتين للفوز على ملعب رايو فاييكانو خلال الجولة القادمة، مع انتظار هدية من أتلتيكو مدريد سواء بعرقلة سوسيداد في التعادل أو الفوز.

وإذا فاز فياريال على فاييكانو، وخسر سوسيداد من الأتلتي، سيصبح الفارق نقطتين، ووقتها سيتوجب على فياريال هزيمة أتلتيكو مدريد في إل مدريغال، مع تعادل أو خسارة سوسيداد في الجولة الأخيرة حين يستقبل إشبيلية.

وينافس إشبيلية على احتلال المركز السابع المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يتواجد حالياً في المركز التاسع برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بلباو السابع، ويهمه تحقيق العلامة الكاملة من آخر مباراتين لتفادي الغياب القاري، في حالة فشله في حسم لقب الدوري الأوروبي لصالحه في المباراة النهائية يوم 31 مايو الجاري أمام روما الإيطالي العنيد الذي يقوده صائد البطولات "جوزيه مورينيو".

في نفس السياق، لا تزال أمام النادي الباسكي الآخر أتلتيك بلباو فرصة للتواجد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بدلاً من دوري المؤتمر، حيث حافظ له خيتافي على إمكانية المنافسة على المركز السادس بعد أن حقق الفوز على ريال بيتيس السادس صاحب 56 نقطة في وقت سابق من مباريات يوم الاربعاء بالجولة 36.

وسيلعب بلباو يوم غد الخميس في ختام الجولة أمام أوساسونا، ويلزمه تحقيق الفوز في هذا الديربي المصغر من أجل تقليص الفارق بينه وبين بيتيس لثلاث نقاط قبل جولتين ليصبح الصراع بينهما على المركز السادس في آخر جولتين.

تصنيفات