تين هاج: تغيير ملكية مانشستر يونايتد قد يكون جيداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرك تين هاج مدرب مانشتسر يونايتد من لقاء ودي - 10 ديسمبر 2022 - Reuters
إيرك تين هاج مدرب مانشتسر يونايتد من لقاء ودي - 10 ديسمبر 2022 - Reuters
لندن-رويترز

اعتبر إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، أن قرار عائلة جليزر الأميركية ببيع أسهم مهمة في النادي، قد يكون أمراً جيداً.

وبدأ مالكوم جليزر الشهر الماضي بالبحث عن خيارات للنادي، وهو بطل إنجلترا 20 مرة، بما في ذلك استثمار جديد أو بيع محتمل، بعد 17 عاماً على شرائه.

وكان جمهور النادي يطالب بتغيير الملكية، ممّا سبّب انتقادات شديدة لجليزر، إذ أن الفريق الذي فاز بـ13 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يفز بأي لقب في السنوات الخمس الأخيرة.

وأكد تين هاج أنه لم يتحدث مع المالكين، لكنه ناقش الخطط مع الرئيس التنفيذي للنادي ريتشارد أرنولد. وقال خلال معسكر تدريبي في إسبانيا: "سيكون هناك مزيد من الاستثمار المحتمل، وهذا أمر جيد. تحدثنا عن الثقافة التي نريدها، وعن الأهداف وأكد (أرنولد) أنها لن تتغيّر، بل ستكون أفضل لأن مزيداً من الأموال ستُتاح لهذا المشروع".

وأضاف: "نيوكاسل آتٍ، وحتى وست هام... لديهم استثمارات ضخمة، يمكنك أن تحصي بسرعة 7 أو 8 أندية يمكنها المنافسة في هذا الدوري".

وختم: "الأمر يتعلّق أيضاً بالاستراتيجيا، وليس المال فقط. ولكن واضح أنك لن تكون ناجحاً وتحقق الأهداف التي حددتها، عندما لا يكون لديك اللاعبون المناسبون والمتميّزون".

تصنيفات