تياس براوننغ.. رحلة لاعب إنجليزي بدّل اسمه للدفاع عن الصين

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب تياس براوننغ بقميص نادي ساندرلاند - 8 مارس 2018 - reuters
اللاعب تياس براوننغ بقميص نادي ساندرلاند - 8 مارس 2018 - reuters
دبي-الشرق

غادر اللاعب تياس براوننغ إنجلترا للانتقال إلى الصين قبل سنوات قليلة، ولم يكتف بذلك وقام بتغيير اسمه من أجل التكيف مع موطنه الجديد، لكن التحول إلى آسيا أكسبه ملايين لم يكن يحلم بها في ناديه السابق إيفرتون.

انضم تياس براوننغ إلى صفوف نادي إيفرتون في عام 2004 وهو في العاشرة من عمره، وظهر لأول مرة مع الفريق الملقب بـ "توفيز" في 2014 بعد اختياره أفضل لاعب في الموسم تحت 21 عاماً في النادي في موسم 2013/14.

لكن ابن مدينة ليفربول قرر أن يحزم أمتعته ويغادر إنجلترا للانضمام إلى أحد أندية الدوري الصيني الممتاز، غوانغزهو إيفرغراند، مقابل رسوم لم يكشف عنها في عام 2019.

الانتقال إلى آسيا أكسب المدافع الملايين، وساعده تغيير اسمه لتحقيق الانتقال إلى إيفرغراند، بحسب تأكيد صحيفة ديلي ستار التي نشرت قصة كاملة عنه في عددها الصادر منتصف هذا الأسبوع.

كان براوننغ يجني ما يزيد قليلاً عن 2 مليون جنيه إسترليني سنوياً في إيفرتون، حتى انتقل إلى ميناء شنغهاي في عام 2022 ، مما منحه صافي ثروة يبلغ حوالي 5.5 مليون جنيه إسترليني ، وفقا لموقع "سالاري سبورت".

براوننغ يُغير اسمه وينضم لنيكو يناريس

اختار لاعب إيفرتون الأسبق تغيير اسمه من براوننغ إلى جيانغ غوانغتاي، ليبدأ اللعب مع منتخب الصين الأول في عام 2020، ضمن خطة طويلة الأمد للاتحاد الصيني لكرة القدم للعب في المونديال خلال السنوات القادمة.

براوننغ ليس اللاعب الإنجليزي السابق الوحيد الذي تخلى عن اسمه وجواز سفره البريطاني، حيث يُعرف نجم أرسنال السابق نيكو يناريس الآن باسم لي كي، ويمثل الصين أيضاً أثناء اللعب مع فريق بكين جوان.

وتمكن جيانغ غوانغتاي من اللعب للمنتخب الصيني بسبب جنسية جده الصينية، علماً بأنه اتخذ قراره بتمثيل الصين على الرغم من اللعب مع فرق إنجلترا تحت 17 عاماً وتحت 19 عاماً وتحت 21 عاماً.

ولم يندم براوننغ على التخلي عن إنجلترا من أجل الصين، حيث قال في تصريحات سابقة لصحيفة ديلي ميرور: "كان الناس يقولون إنني كنت صغيراً بعض الشيء للمجيء إلى الصين لكني جئت إلى هنا من أجل تحدٍ جديد وأنا أستمتع به".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات