توتنهام كاد يبيع هاري كين لناد إنجليزي بـ 600 ألف إسترليني فقط

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين أثناء تدريب للمنتخب الإنجليزي في قطر - 24 نوفمبر 2022  - REUTERS
هاري كين أثناء تدريب للمنتخب الإنجليزي في قطر - 24 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي -محمود ماهر

اعترف المدير الفني الأسبق لفريق توتنهام هوتسبير، تيم شيروود، بأن إدارة النادي اللندني فكرت في بيع المهاجم الإنجليزي هاري كين لأحد الأندية المحلية الصغيرة بمبلغ بخس خلال سوق الانتقالات الصيفية 2014.

وتحدث تيم شيروود عن الفترة التي قضاها مع الفريق عام 2014، عندما كان هاري كين مطلوباً في أكثر من ناد صغير، في مقدمتهم ليستر سيتي الذي كان يسعى لتعزيز مشروعه الجديد من أجل الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال شيروود في حديث خص به إذاعة talkSPORT البريطانية "الإدارة وصلها عرض قيمته 600 ألف جنيه إسترليني من ليستر سيتي لشراء هاري كين خلال عام 2014".

وأكد تيم شيروود بأنه لعب دوراً حاسماً في بقاء هاري كين في شمال لندن لمواسم طويلة، ومن ثم الاستفادة بجهود اللاعب لسنوات صنع خلالها مجده الخاص العامر بالأهداف الهامة والمؤثرة في مسيرة توتنهام على الصعيدين المحلي والقاري.

وأوضح المدرب الإنجليزي "رفضت وقاومت رحيل هاري كين، وقلت إنه لا توجد طريقة يمكن أن يذهب بها الصبي، في رأيي كان يستحق أن يأكل فقط بقيمة 600 ألف جنيه إسترليني من الطعام منذ أن كان في العاشرة من عمره. كان سيكون من الهراء المطلق السماح له بالذهاب من أجل هذا المبلغ".

ما كان موقف دانييل ليفي من بيع هاري كين لليستر؟

نفى تيم شيروود تواصله مع رئيس توتنهام دانييل ليفي للتعرف على رأيه الشخصي في مسألة رحيل هاري كين عام 2014 بالمبلغ الذي تقدمت به إدارة ليستر سيتي.

وقال "لا أعرف إذا ما كان دانييل ليفي فكر واستعد بالفعل لبيع هاري كين، لكنه أخبرني أثناء الاجتماع في حضور فرانكو بالديني (المدير الرياضي)، بقيمة الصفقة".

مدرب توتنهام الأسبق تيم شيروود
مدرب توتنهام الأسبق تيم شيروود - Reuters

وواصل حديثه "أعتقد أن دانييل ليفي في النهاية كان عليه أن يثق في رأي شخص ما، جاءت الثقة من دخول هاري كين في الفريق الأول خلال اليوم التالي للتدريبات، ومن الجيد أنه سجل 3 أهداف في 3 مباريات متتالية".

وأكمل نجم بلاكبيرن روفرز في فترة التسعينيات "وجدت دانييل ليفي يُدرك مع الوقت أن عليه التمسك ببقاء هاري كين، أو تركه بمبلغ ضخم، أو ربما قرر أن يكون هذا الطفل جيداً بما فيه الكفاية للفريق الأول لتوتنهام".

وشهد موسم 2014/2013 انفاق إدارة توتنهام لمبلغ فاق الـ 28 مليون إسترليني لضم المهاجم الإسباني روبرتو سولدادو، وتدعيم خط الهجوم بالجناح الأرجنتيني إريك لاميلا من روما مقابل 30 مليون إسترليني.

لكن سولدادو ولاميلا فشلا في تقديم الإضافة للنادي اللندني الملقب بـ "الليلي وايتس" على مدار تواجدهما، كما أخفقا في منافسة هاري كين على لعب الأدوار الأولى ليتم التخلص من سولدادو في 2015 لفياريال مقابل 13 مليون يورو، والسماح للثاني بالرحيل بالمجان لإشبيلية عام 2021.

تصنيفات