تن هاغ يرفض مشاركة غارناتشو في مونديال الشباب ويشيد بفيرنانديز

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في لقاء فريقه أمام توتنهام - 27 أبريل 2023 - Reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في لقاء فريقه أمام توتنهام - 27 أبريل 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال إريك تن هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إن ناديه سيحتفظ بلاعبه أليخاندرو غارناتشو ولن يسمح له بالمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً.

ويخوض يونايتد منافسة شرسة للتواجد في المركز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا، كما يتطلع الفريق للتتويج بثاني ألقابه هذا الموسم حين يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما توّج بكأس الرابطة في وقتٍ سابقٍ.

وتُقام منافسات كأس العالم للشباب في الفترة بين 20 مايو و11 يونيو المقبليْن. وأخفقت الأرجنتين في التأهل للمونديال قبل أن تنسحب إندونيسيا من تنظيم المونديال ويختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأرجنتين بدلاً منها.

وتعرض غارناتشو لإصابة في الكاحل الشهر الماضي ليغيب عن المباريات الأخيرة لمانشستر، ويُحرم أيضاً من الظهور بقميص منتخب الأرجنتين للمرة الأولى.

وقال تن هاغ للصحفيين، يوم الجمعة: "لن نسمح له بالرحيل. سيعود إلى تدريبات الفريق بشكل تدريجي. وبعد ذلك علينا أن نرى متى يمكن أن يمكن أن يشارك في المباريات".

وكان يونايتد قد جدد عقد غارناتشو حتى 2028 بعد الأداء المميز للاعب الشاب. وقال النجم الأرجنتيني: "لقد ساعدني المدرب وطاقمه على التحسن بكل الطرق. أعمل على التطور كل يوم لمساعدة الفريق على تحقيق النجاح".

وأضاف: "لا أطيق الانتظار لخلق المزيد من الذكريات الخاصة مع هذه المجموعة من اللاعبين أمام جمهورنا الرائع".

وترك تعادل يونايتد (2-2) مع توتنهام هوتسبير، يوم الخميس، الفريق في المركز الرابع متقدماً بفارق نقطتين عن نيوكاسل يونايتد الثالث لكنّ يونايتد في رصيده مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضاً: "مانشستر يونايتد يلغي فكرة بيع ظهيره آرون وان-بيساكا"

"برونو.. قائد مُلهِم"

من جهته تغلب برونو فرنانديز على إصابة في الكاحل ليلعب ضد توتنهام، وأشاد المدرب الهولندي بلاعب الوسط البرتغالي، بعد أن لعب 90 دقيقة كاملة.

وقال تن هاغ: "كان الأمر صعباً، لم يرغب برونو مطلقاً في الغياب عن هذه المباراة، وفعل كل شيء لاستعادة لياقته". وأردف: "إنه المثال الذي يجب أن تحتذي به في التضحية وبذل الجهد لضمان اللعب في هذا المستوى".

واختتم: "أظهر مرة أخرى مدى روعته كقائد. تَحَمّل المسؤولية، على الرغم من أنه ليس لائقاً بنسبة 100٪ ، آمل أن يكون مصدر إلهام للاعبين الآخرين".

تصنيفات