تن هاغ ليس واثقاً من بقاء ماغواير مع مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ وهاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي - 30 أبريل 2023 - Reuters
إريك تن هاغ وهاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي - 30 أبريل 2023 - Reuters
لندن-رويترز

أعرب إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، عن سروره بوجود هاري ماغواير مع الفريق، مستدركاً أن قلب الدفاع سيتخذ قراراً بشأن مستقبله، بعدما فقد مركزه في التشكيلة الأساسية.

وتراجع مدافع منتخب إنجلترا في ترتيب اختيارات التشكيلة، وراء ليساندرو مارتينيز ورافاييل فاران وفيكتور ليندلوف، كما أن الظهير الأيسر لوك شو شارك كقلب دفاع في بعض المباريات، ما قلّص مشاركات ماغواير، الذي شارك أساسياً ثماني مرات فقط بـالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبات ماغواير أغلى مدافع في العالم، عندما انضمّ إلى يونايتد من ليستر سيتي في مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (100.97 مليون دولار) عام 2019، بعقد ينتهي عام 2025.

ورداً على سؤال بشأن مستقبل ماغواير، قال تن هاغ لصحيفة "ذي تايمز": "دعونا نقول إنني سعيد بوجوده معنا، وعندما كنا نحتاجه نجح في أداء المطلوب، لكن الأمر يتعلّق بقراره هو أيضاً".

وأضاف أن ماغواير يبذل قصارى جهده في التدريب وأدى دوراً مهماً كقائد للفريق، مستدركاً أنه قد لا يقبل الاستمرار على مقاعد البدلاء. وقال: "لا يشعر أحد بالسعادة بهذا الموقف، وهو أيضاً".

المدرب الهولندي شدد على أن دافيد دي خيا سيستمر مع مانشستر يونايتد الموسم المقبل، مستدركاً أن الحارس الإسباني سيواجه منافسة على مركزه. وأضاف: "لن أقول إنه سيبقى الحارس الرقم واحد، إذ في فريق مثل مانشستر يونايتد يجب أن تكون هناك منافسة في كل المراكز".

"إلهام" من فيرغسون

احتلّ يونايتد المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، وأحرز لقب كأس الرابطة في أول موسم بقيادة تن هاغ، كما يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد السبت.

وقال تن هاغ: "تابعت الكثير من المباريات النهائية لكأس الاتحاد. هذا تراث... أتطلّع إليه. لا يتعلّق الأمر بمحاولة إيقاف مانشستر سيتي، بل بالفوز بكأس الاتحاد. نريد أن نبني إرثنا الخاص وحقبتنا".

يونايتد لم يحقق إنجازات كثيرة، منذ فوزه بلقب الدوري للمرة الأخيرة في موسم 2012-2013 بقيادة أليكس فيرغسون. وأكد المدرب الهولندي أنه يتواصل مع فيرغسون، قائلاً: "في ظلّ كل خبراته وذكائه، يكون مفيداً حقاً التواصل معه. تعلّمت الكثير من السير أليكس، لأنه أسطورة. إنه يمنحني الإلهام في عملية التدريب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات