تقرير: رونالدو وكاكا صلة الوصل بين أنشيلوتي والبرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وكاكا خلال مباراة بين ميلان ولاتسيو في الدوري الإيطالي - 7 أكتوبر 2007 - Reuters
كارلو أنشيلوتي وكاكا خلال مباراة بين ميلان ولاتسيو في الدوري الإيطالي - 7 أكتوبر 2007 - Reuters
دبي-الشرق

أفاد موقع "ذي أتلتيك" بأن رونالدو نازاريو وريكاردو كاكا، وهما لاعبان برازيليان سابقان في ريال مدريد، يؤديان دوراً أساسياً في مساعي البرازيل لتعيين مدرب النادي الأبيض كارلو أنشيلوتي مديراً فنياً لمنتخبها، خلفاً لتيتي الذي تنحّى بعد خروج "السيليساو" من ربع نهائي كأس العالم 2022.

يأتي ذلك بعدما اعتبر إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن أنشيلوتي سيكون خياراً واضحاً لتدريب منتخب البرازيل، إذا كان متاحاً بنهاية الموسم.

وقال لوكالة "رويترز": "يحظى أنشيلوتي باحترام جميع اللاعبين. ليس فقط رونالدو نازاريو أو فينيسيوس جونيور، وإنما كل مَن لعب تحت إمرته. أحبه حقيقة، لصدقه في طريقة عمله وعمله المتواصل. إنه غنيّ عن التعريف. إنه مدرب بارع حقق إنجازات كثيرة، ونأمل بأن يحقق المزيد".

وأضاف: "أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، ولكن يبدو أنه كذلك لدى الجمهور. أينما ذهبتُ في البرازيل، في كل ملعب، هو أول مَن يسألني المشجعون عنه".

"الاسم الذي نبحث عنه"

وذكر "ذي أتلتيك" أن أنشيلوتي درّب رونالدو وكاكا في نادي ميلان، اللذين تحدثا إلى المدرب الإيطالي نيابة عن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وأضاف أن مستقبل أنشيلوتي (63 عاماً) في ريال مدريد غير مؤكد، إذ أنه مستعد للبقاء في النادي، لكنه "منفتح على تحدٍ متمثل" في قيادة منتخب البرازيل.

ونقل الموقع عن مصادر، بعضها مقربة من أنشيلوتي، ترجيحها أن يتولّى الإيطالي تدريب المنتخب البرازيلي، إذا رحل عن ريال مدريد في نهاية الموسم.

ينتهي عقد أنشيلوتي مع نادي العاصمة الإسبانية في يونيو 2024، لكن الاتحاد البرازيلي جعله هدفه الوحيد، نظراً إلى الشكوك بشأن بقائه في ريال مدريد.

ونسب الموقع إلى مصدر في الاتحاد البرازيلي قوله: "كارلو أنشيلوتي هو الاسم الذي نبحث عنه. لا أحد غيره. إذا لم يُوقّع، فسننظر على الأرجح في البرازيل" لتعيين مدرب آخر للمنتخب.

كارلو أنشيلوتي يرفع الكأس قرب رونالدو خلال احتفال ميلان بفوزه بدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في أثينا - 24 مايو 2007
كارلو أنشيلوتي يرفع الكأس قرب رونالدو خلال احتفال ميلان بفوزه بدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في أثينا - 24 مايو 2007 - Reuters

"نهاية جذابة لمسيرة" أنشيلوتي

شدد الاتحاد البرازيلي على أن لا اتصال رسمياً مباشراً مع أنشيلوتي، إدراكاً منه أن ريال مدريد يخوض مرحلة حاسمة في الموسم.

لكن أنشيلوتي يعلم أن البرازيل ترغب في تسليمه قيادة منتخبها، كما أن البرازيل تعلم أن الإيطالي مستعد للتوقيع، إذا لم يستمر في نادي العاصمة الإسبانية، بفضل دور رونالدو وكاكا، علماً أن الأخير قد يصبح المدير الرياضي لمنتخب البرازيل، خلفاً لجونينيو باوليستا الذي تخلّى عن المنصب بعد كأس العالم.

رونالدو وكاكا أبلغا أنشيلوتي بخطط البرازيل، وأطلعا الاتحاد البرازيلي على نيات المدرب الإيطالي.

وأشار الموقع إلى أن أنشيلوتي سيختار البقاء في مدريد، بصرف النظر عمّا سيحدث قبل نهاية الموسم، إن لم يعزله النادي. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فهو يرى في قيادة منتخب البرازيل "نهاية جذابة لمسيرته في التدريب".

وأضاف أن رئيس الاتحاد البرازيلي يعتزم التحدث إلى أنشيلوتي، ولكن فقط عندما يتضح مسار ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات