تقرير.. المغرب مرشح لاحتضان النسخة القادمة من كأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس العالم للأندية -15 يناير 2021 - Reuters
كأس العالم للأندية -15 يناير 2021 - Reuters
دبي-الشرق

بات المغرب من بين البلدان المرشحة لاحتضان النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم للأندية، وذلك بتزكية من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا".

وأشارت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، إلى أن هناك توجه من "الفيفا"، لمنح المغرب شرف تنظيم النسخة القادمة من "مونديال" الأندية، للمرة الثالثة في تاريخ المملكة.

وقال رافا فيرنانديز عن إذاعة "أوندا سيرو" في تغريدة عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "سوف تُقام كأس العالم للأندية في المغرب بين 1 و 11 فبراير المقبل".

وأضاف: "يتطلع ريال مدريد إلى تكرار اللقب الذي أحرزه هناك في 2014، وسيكون الإعلان الرسمي عن منح شرف التظيم، الجمعة، في الدوحة بناء على توجيهات "الفيفا".

من جهتها كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، قبل ساعات، أن "الفيفا"راسل إدارة نادي ريال مدريد، لإبلاغه بأن كأس العالم للأندية سيقام في الفترة الممتدة من فاتح حتى 11 فبراير المقبل.

كما شدد المصدر ذاته على أن جياني إنفانتينو، سيُعلن عن موعد ومكان تنظيم النسخة المقبلة من "مونديال" الأندية بشكل رسمي، بعد غد الجمعة، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لـ”الفيفا” في الدوحة.

وتشهد النسخة القادمة من كأس العالم للأندية تمثيلية عربية بمشاركة الوداد الرياضي، بطل دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب كل من ريال مدريد (بطل أوروبا)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وفلامنغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، في انتظار تحديد بطل آسيا، حيث سيقام النهائي يناير المقبل.

وسبق للمغرب احتضان نسختين من نهائيات كأس العالم للأندية عام 2013 والتي فاز بها نادي بايرن ميونيخ الألماني، بعد تغلبه على الرجاء الرياضي في النهائي بهدفين دون رد.

كما نظم المغرب النسخة الثانية عام 2014، والتي تُوج بها نادي ريال مدريد الإسباني على حساب سان لورنزو الأرجنتيني.

تصنيفات