تطاوين يفجر مفاجأة مدوية والترجي يضرب برباعية في تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو اتحاد تطاوين يحتفلون بعد الفوز على الصفاقسي في الدوري التونسي - 2 فبراير 2023  - TWITTER/@USTataouine
لاعبو اتحاد تطاوين يحتفلون بعد الفوز على الصفاقسي في الدوري التونسي - 2 فبراير 2023 - TWITTER/@USTataouine
دبي- زياد عطية

فجر اتحاد تطاوين مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الـ12 من منافسات المجموعة الأولى للدوري التونسي لكرة القدم، بتغلبه على النادي الصفاقسي بهدف نظيف، في ملعب صفاقس، الخميس.

وسجل ماهر بولبيار هدف فوز اتحاد تطاوين في الدقيقة 13 من الشوط الأول، بعدما توغل في منطقة الجزاء واستغل بينية مميزة من زميله غيث الصغير ليضع الكرة بقوة في شباك حارس منتخب تونس أيمن دحمان.

وأضاع النادي الصفاقسي ركلة جزاء في الدقيقة 53 عبر لاعبه أشرف الحباسي، ليخطف اتحاد تطاوين فوزه الثاني على التوالي بعد انتصاره على أمل حمام سوسة في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.

وصعد اتحاد تطاوين إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، ليصبح على بعد خطوة صغيرة من بلوغ مرحلة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، في المقابل تجمد رصيد النادي الصفاقسي عند النقطة العاشرة في المركز السادس وأصبح مهدداً بالنزول إلى الدرجة الثانية.

وفي لقاء ثان، ضرب الترجي الرياضي برباعية نظيفة شباك النادي البنزرتي، ليواصل نتائجه القوية بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، ليصعد إلى المركز الأول بشكل مؤقت برصيد 27 نقطة.

وخطف لاعب الترجي الرياضي أنيس البدري الأضواء بتسجيله ثلاثية في شباك النادي البنزرتي.

وفي لقاء آخر، توقف لقاء النجم الساحلي مع الملعب التونسي في الدقيقة 60، وكانت النتيجة تشير لتقدم النجم الساحلي 1-0 بهدف الكونجولي فيني بوكونغا، بسبب احتجاج فريق الملعب التونسي على صافرة الحكم.

المنستيري يستمر في صدارة المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، حسم التعادل الإيجابي 1-1 لقاء النادي الإفريقي واتحاد بن قردان، وتعادل المتصدر الاتحاد المنستيري 0-0 مع سيدي بوزيد، وحقق الأولمبي الباجي فوزاً جديداً بتغلبه على مستقبل الرجيش 4-1، في المقابل تعادل مستقبل سليمان مع نجم المتلوي 1-1.

واستمر الاتحاد المنستيري في صدارته للمجموعة الثانية بوصوله إلى 26 نقطة، ويأتي الأولمبي الباجي في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، ثم اتحاد بن قردان في المركز الثالث برصيد 23 نقطة، ويحتل النادي الإفريقي المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

تصنيفات