تصفيات أمم إفريقيا.. الجزائر تبحث عن تعزيز الصدارة أمام النيجر

time reading iconدقائق القراءة - 2
رياض محرز خلال الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب الجزائر قبل مواجهة النيجر - 22 مارس 2023 - https://twitter.com/LesVerts
رياض محرز خلال الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب الجزائر قبل مواجهة النيجر - 22 مارس 2023 - https://twitter.com/LesVerts
دبي- زياد عطية

تستضيف الجزائر منتخب النيجر، الخميس، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، في مباراة تقام على ملعب نيلسون مانديلا.

وتتصدر الجزائر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب النيجر المركز الثاني برصيد نقطتان، ثم يأتي منتخبا تنزانيا وأوغندا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

واستدعى جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب 6 لاعبين جدد هم زين الدين بلعيد مدافع نادي اتحاد الجزائر، وفارس شايبي نجم تولوز الفرنسي الصاعد، وكيفن قيتون من باستيا الفرنسي، وريان آيت نوري ظهير وولفرهامبتون وجوان حجام لاعب نانت الفرنسي، وبدر الدين بوعناني من نيس الفرنسي.

وحقق منتخب الجزائر بداية قوية في أول جولتين، حيث فاز بثنائية نظيفة على منتخب أوغندا في الجولة الأولى، وبنفس النتيجة تخطى نظيره منتخب تنزانيا في الجولة الثانية.

ويسعى منتخب محاربي الصحراء إلى تعزيز صدارته وتحقيق العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب.

ويتسلح منتخب الجزائر بمجموعة من أبرز النجوم في ملاعب أوروبا للإطاحة بمنتخب النيجر، أبرزهم رياض محرز المتألق مع مانشستر سيتي وإسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي و رامي بن سبعيني المتألق في الدوري الالماني مع ناديه بوروسيا مونشنغلادباخ.

مدرب منتخب النيجر يؤكد صعوبة المهمة

أبدى جون ميشال كفالي مدرب منتخب النيجر تفاؤله الكبير قبل مواجهة منتخب الجزائر في الجولتين الثالثة والرابعة، لكنّه في الوقت نفسه لم يُخْفِ تخوفه الكبير من صعوبة المهمة.

وقال كفالي في تصريحات صحفية إن مهمة منتخب بلاده أمام الجزائر لن تكون سهلة في ملعب نيلسون مانديلا، مشدداً في الوقت ذاته، على ضرورة تحقيق الفوز للبقاء في حسابات التأهل إلى "الكان".

وقال كفالي: "تنتظرنا مباراة صعبة للغاية، أمام الجزائر أحد أفضل منتخبات القارة، لكن سندافع عن حظوظنا كاملة".

وأضاف: "ندرك جيداً، أن مصيرنا في هذه المجموعة سيتحدد من خلال نتيجتي مباراتي الجزائر، وبالتالي علينا أن نفعل المستحيل لنحقق نتيجة إيجابية في المباراتين وبعدها سنرى ما سيحدث".

تصنيفات