صفقة سابعة لتشيلسي... مالو غوستو من أولمبيك ليون

time reading iconدقائق القراءة - 2
مالو غوستو بقميص تشيلسي - 29 يناير 2023 - Twitter/@ChelseaFC
مالو غوستو بقميص تشيلسي - 29 يناير 2023 - Twitter/@ChelseaFC
دبي-الشرق

وقّع الظهير الأيمن لأولمبيك ليون مالو غوستو عقداً مع تشيلسي، وسيبقى معاراً في ناديه الفرنسي حتى آخر الموسم الحالي قبل انضمامه رسمياً إلى الفريق الإنجليزي.

تشيلسي وليون أعلنا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد.

وأشار تشيلسي إلى أن عقد غوستو سيمتد حتى يونيو 2030، مضيفاً أن "المدافع سيواصل الآن تقدّمه الرائع معاراً في (ليون)، قبل انضمامه إلى البلوز في الصيف قبل الموسم الجديد".

أما النادي الفرنسي فأعلن أن الصفقة تبلغ 35 مليون يورو، بما في ذلك 5 ملايين يورو كمكافآت، موزّعة على مدة عقد اللاعب. وذكر أنه سيبقى معاراً في أولمبيك ليون حتى نهاية الموسم الحالي.

وأشار النادي إلى أن مالو غوستو انضمّ إلى ليون في عمر 14 عاماً، ووقّع أول عقد احترافي له في ديسمبر 2020، قبل أن يلعب مع الفريق الأول للمرة الأولى ضد سانت إتيان، في يناير 2021. منذ ذلك الحين، شارك غوستو (19 عاماً) في 77 مباراة في كل المسابقات مع ليون.

أولمبيك ليون أعرب عن "أسفه لعدم تمكّنه من الإبقاء" على أحد لاعبيه الناشئين "البارزين"، مستدركاً أنه "سعيد لتمكّنه من الاعتماد عليه خلال القسم الثاني من الموسم".

وغوستو هو سابع لاعب يتعاقد معه تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد ميخايلو مودريك وبونوا بادياشيل ونوني مادويكي وأندريه سانتوس وديفيد فوفانا، فيما انتقل جواو فيليكس إلى الفريق اللندني معاراً من أتلتيكو مدريد.

ويحتلّ تشيلسي المركز العاشر في الدوري الإنجليزي، بفارق 10 نقاط عن المربع الذهبي.

تصنيفات