تشافي سعيد بتأهل برشلونة ويشيد بـ"نضوج" ديمبيلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز خلال المباراة ضد ريال سوسييداد في كأس ملك إسبانيا - 25 يناير 2023 - AFP
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز خلال المباراة ضد ريال سوسييداد في كأس ملك إسبانيا - 25 يناير 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعرب تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته البالغة بمستوى فريقه خلال مباراته ضد ريال سوسييداد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، مشيداً بالفرنسي عثمان ديمبيلي.

برشلونة تأهل إلى نصف نهائي الكأس، بفوزه على ريال سوسييداد 1-0 بفضل هدف لديمبيلي في الدقيقة 52.

وقال تشافي بعد المباراة: "اليوم خلقنا فرصاً كثيرة، (شهدنا) مباراة جيدة من الفريق، 60 دقيقة رائعة يمكن أن أقول. ولكن علينا أن نكون أكثر شراسة عندما يتطلّب اللقاء ذلك. كان ينقصنا أن نكون أكثر طموحاً للبحث عن هدف ثانٍ".

وأضاف: "في 11 (لاعباً) ضد 11 (لاعباً) سددوا الكرة على العارضة مرة واحدة فقط. ما لا يمكننا فعله هو الاسترخاء بعد الهدف الأول. علينا أن نسعى إلى الثاني وتجنّب التوتر".

وتابع: "كانت الأمور صعبة علينا، عندما لعبوا بتكتل دفاعي متأخر. عانينا لتنفيذ تمريرات في العمق، لم نجد مَن يقوم بالتمريرة الحاسمة الأخيرة. أعتقد بأن هذا أكثر شيء افتقرنا إليه، لكنني سعيد جداً".

وطمأن تشافي جمهور برشلونة بشأن بيدري، الذي أُصيب خلال المباراة، قائلاً إنه "يعاني من انزعاج في ركبته، لكنه سيكون جاهزاً" للمباراة المقبلة السبت.

واعتبر أن الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي "يعمل من أجل الفريق ويخلق فرصاً"، مضيفاً: "أنا سعيد بالعمل الهجومي الذي يؤديه. رغم أنه لم يسجل، إلا أنه لعب مباراة متكاملة ويجب أن نسلّط الضوء عليه".

ثناء على ديمبيلي

تشافي أثنى على ديمبلي، الذي واصل عروضه القوية وسجل هدف التأهل في مرمى ريال سوسييداد. وقال: "إنه لاعب نضج كثيراً... نمنحه الأدوات اللازمة كي يرى أنه يستطيع التسديد والعثور على مساحة (فارغة)، عندما يدخل إلى العمق. أرى فيه الكثير من الجودة".

وأضاف: "ديمبيلي لاعب يتمتع بإمكانات هائلة، وأثق به كثيراً. ترى معاناة الخصوم عندما يتوجّب عليهم مواجهته. بالنسبة إليّ، لا يزال ديمبيلي واحداً من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه. أعتقد بأنه تغيّر نتيجة ثقته بنفسه، وإدراكه لثقتنا به. أتحدث معه كثيراً، وأنا سعيد من أجله لأنه فتى رائع".

تصنيفات