تأهل فيورنتينا وليخ بوزنان وبازل لربع نهائي دوري المؤتمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
غايتانو كاستروفيلي لاعب فيورنتينا يحتفل بعد التسجيل في مرمى سيفاسبور - 16 مارس 2023 - REUTERS
غايتانو كاستروفيلي لاعب فيورنتينا يحتفل بعد التسجيل في مرمى سيفاسبور - 16 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

جدد فيورنتينا فوزه على مضيفه سيفاسبور التركي بنتيجة 4-1 في إياب ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، وتأهل إلى الدور ربع النهائي، الخميس.

وكان فيورنتينا قد فاز ذهاباً على أرضه بنتيجة 1-0، وبانتصاره إياباً في تركيا واصل الفيولا نتائجه الإيجابية بتحقيقه انتصاره السادس على التوالي في جميع المسابقات.

وتقدم الفريق التركي بهدف لأردوغان يشيليورت في الدقيقة 35،لكن البرازيلي أرثر كابرال أدرك التعادل للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة (د.44).

وفي الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 62، أضاف الصربي نيكولا ميلينكوفيتش الهدف الثاني للفريق الإيطالي، قبل أن يأتي الهدف الثالث عبر ديميتريوس غوتاس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 78.

وأكمل سيفاسبور المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه هاكان أرسلان (د.81)، ليستفيد فيورنتينا من التفوق العددي ويضيف الهدف الرابع عبر غايتانو كاستروفيلي في الدقيقة 89.

وبلغ ليخ بوزنان البولندي ربع النهائي بتجديده الفوز على مضيفه ديورغاردن السويدي 3-0، بينهما هدفان في الوقت بدل الضائع، بعدما فاز ذهاباً 2-0.

واستفاد الفريق البولندي من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، بعد طرد ماركوس دانيلسون، ليسجل 3 أهداف في الشوط الثاني ويضمن الانتصار والتأهل.

كما تأهل بازل السويسري إلى ربع نهائي البطولة بعد فوزه بركلات الترجيح 4-1 على سلوفان بارتيسلافا السلوفاكي في إياب ثمن النهائي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت أيضاً بالتعادل 2-2.

تصنيفات