بيكيه ينهي مسيرته الكروية مطروداً بعد شتمه الحكم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع برشلونة جيرارد بيكيه يتحدث إلى الحكم خيسوس خيل مانزانو بين شوطَي المباراة ضد أوساسونا - 8 نوفمبر 2022  - marca.com
مدافع برشلونة جيرارد بيكيه يتحدث إلى الحكم خيسوس خيل مانزانو بين شوطَي المباراة ضد أوساسونا - 8 نوفمبر 2022 - marca.com
دبي- الشرق

أنهى مدافع برشلونة جيرارد بيكيه مسيرته الاحترافية مطروداً في المباراة التي خاضها ناديه ضد أوساسونا خارج أرضه، إذ اتهمه الحكم بشتمه.

بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة، التي افتتحت المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، توجّه بيكيه إلى الملعب، علماً أنه كان احتياطياً، موبّخاً الحكم خيسوس خيل مانزانو بعد طرده مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، وربما احتمال ارتكاب خطأ ضد مدافع النادي الكاتالوني ماركوس ألونسو، في الهدف الذي سجّله أوساسونا، كما أوردت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية.

وأضافت أن الحكم لم يرغب في مجادلة بيكيه، الذي طارده حتى نفق غرفة الملابس، حيث طرده خيل مانزانو. وبرّر الحكم ذلك، إذ كتب في تقريره عن المباراة أن اللاعب انتقد احتسابه ضربة ركنية لمصلحة أوساسونا، متحدثاً عن "عار"، كما شتم والدته.

بيكيه وستويشكوف

وذكّرت الصحيفة بأنها ليست المرة الأولى التي يصطدم فيها بيكيه مع خيل مانزانو. ففي مباراة برشلونة وريال مدريد في أبريل 2021، دخل اللاعب الكاتالوني، وكان احتياطياً أيضاً، الملعب ليوبّخ الحكم، معتبراً أنه لم يُتِح مزيداً من الوقت بدل الضائع.

وبات جيرارد بيكيه أكثر لاعب يتعرّض للطرد في تاريخ برشلونة، معادلاً رقم المهاجم البلغاري السابق هريستو ستويشكوف، بعدما تلقيا 11 بطاقة حمراء في كل المسابقات. وفي مباريات الليغا، طُرد اللاعبان 8 مرات، مثل ساعد الدفاع السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

المباراة الأخيرة لبيكيه لم تكن كما يشتهي، بعدما أعلن الخميس الماضي اعتزاله كرة القدم، علماً أن مدرب برشلونة تشافي هرنانديز كان يخطط لإشراكه في المباراة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات