بيكيه يعتزل كرة القدم وينشر رسالة وداعية مؤثرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم - رويترز
بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم - رويترز
تونس زياد عطية

في خبر مفاجئ، أعلن المدافع الإسباني، جيرارد بيكيه، إعتزاله كرة القدم، مؤكدا أن لقاء نهاية هذا الأسبوع ضد ألميريا في الكامب نو ضمن مباريات الدوري الإسباني سيكون الأخير في مسيرته مع برشلونة.

ونشر بيكيه رسالة وداعية مؤثرة حيث قال: "خلال الأسابيع الأخيرة الكثيرون تحدثوا عني، وأنا لم أقل شيئا. لكنني الآن سأتحدث عن نفسي. كحال الكثيرين منكم، كنت مشجعا للبارسا نشأت في أسرة عاشقة لكرة القدم. ومشجعة للبارسا".

وأضاف بيكيه: "هذا السبت سيكون آخر لقاء لي في الكامب نو، وسأصبح بعد ذلك مجرد مشجع كولي عادي، يشجع الفريق"، وتابع" ""قلت دائماً أنه لن يكون هناك نادي بعد برشلونة".

وتلقى بيكيه انتقادات كبيرة في الفترة الماضية، بعد أن فشل برشلونة للموسم الثاني على التوالي في تخطي مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

وقاد بيكيه برشلونة للفوز بـ30 لقبا على مدار مسيرته، ليكون ثالث أكثر اللاعبين حصولا على الألقاب مع الفريق الكتالوني، خلف ميسي (35) وإنييستا (32).

وتعد أبرز ألقاب بيكيه مع برشلونة الدوري الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، ومثلها لكل من كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، و6 في كأس السوبر الإسباني.

وتفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع قرار بيكيه وأدرج تغريدة مخصصة له يتمنى فيها الأفضل للاعب في المستقبل.

تصنيفات