بيريز: يجب السماح لسائقي فورمولا-1 بالتحدث بحرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرجيو بيريز سائق فريق رد بول للفورمولا-1 - TWITTER/@redbullracing
سيرجيو بيريز سائق فريق رد بول للفورمولا-1 - TWITTER/@redbullracing
دبي-رويترز

قال سيرجيو بيريز، سائق فريق رد بول، إن سائقي فورمولا-1 غير راضين عن تغيير القاعدة التي تمنعهم من الإدلاء "بتصريحات سياسية" في السباقات وسيناقشون ذلك كمجموعة.

وحدّث الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قواعده في ديسمبر الماضي ببند يتطلب إذناً كتابياً مسبقاً للسائقين لتقديم أو عرض "بيانات أو تعليقات سياسية ودينية وشخصية".

وقال المكسيكي بيريز للصحفيين في حفل إطلاق زي فريق بطل العالم في نيويورك إن السائقين بحاجة إلى التحدث بحرية.

وقال بيريز "لم نناقش (ذلك) مع رابطة سائقي الجائزة الكبرى لكنه شيء لا نشعر بالراحة تجاهه لأننا نريد أن نكون أنفسنا ونريد أن نكون قادرين على التعبير عن أنفسنا بأي طريقة نريدها".

وتابع: "لدينا جميعاً وجهات نظر مختلفة ومعتقدات مختلفة في الدين.. لدي الجانب السياسي ولكن يجب أن نكون جميعاً أحراراً في التعبير عن أنفسنا بالطريقة التي نريدها".

وأضاف: "أنا أعاني فقط لأعتقد أنهم سيكونون قادرين على التحكم في ما يمكنك قوله أو عدم قوله. هذا ليس صحيحاً بالنسبة لي. لكننا سنناقش ذلك".

واستخدم العديد من السائقين، ولا سيما لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات مع مرسيدس، حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لمعالجة المشكلات.

وفي حالة هاميلتون، تحدث البريطاني عن الظلم العنصري وأبلغ عن انتهاكات حقوق الإنسان في بعض البلدان التي تستضيف سباقات فورمولا-1.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول للصحفيين على حدة إنه يشعر أن "الرياضة لا ينبغي أبداً أن تستخدم كأداة سياسية".

وقال هورنر إن فريق رد بول سمح دائماً لسائقيه بحرية التحدث لكن المسألة كانت تتعلق بإيجاد توازن.