بوتر: لن أنجرف تجاه آخر فوزين وعلينا أن نلعب جيداً ضد ليستر

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة غراهام بوتر المدير الفني لتشليسي الإنجليزي بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023  - REUTERS
فرحة غراهام بوتر المدير الفني لتشليسي الإنجليزي بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - REUTERS
دبي- رويترز

قال غراهام بوتر مدرب تشلسي إنه لن ينجرف تجاه النتائج الإيجابية الأخيرة للفريق، بعد أن تمكن من تحقيق فوزين متتالين للمرة الأولى في عام 2023.

وعانى البلوز من سلسلة النتائج السلبية، قبل أن يتدارك الأمر بفوز شاق على ليدز يونايتد 1-0 في الدوري الممتاز، ثم تلاه انتصار بهدفين نظيفين على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.

وقال بوتر للصحفيين في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت، في رد على سؤال عما إذا أثرت النتائج الآخيرة على الفريق: "نعم بطريقة ما".
وأضاف: "من الأفضل دائماً الفوز. كل شيء يبدو أفضل، يبدو أننا نخطو خطوة للأمام. أنا لا أنجرف، إنهما انتصاران. لقد تماسك اللاعبون معاً في وقت سيء وهو أمر جيد، لكن علينا أن نبدأ مرة أخرى ضد ليستر".

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الإنجليزي، كما تم إقصاء الفريق مبكراً من بطولتي كأس الرابطة وكأس الإتحاد.

واختار المدرب الاعتماد على نظام 3-4-3 في آخر مباراتين، لكنه شدد على أن التشكيل لم يكن ثابتاً، ورد قائلاً: "حتى في المباراتين، كان لدينا ثلاثي دفاع مختلفة.. في الوقت الحالي، يناسبنا التشكيل بشكل جيد، وهو يعمل دفاعياً، ونحن هنا كأحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "هذا شيء يجب أن نكون إيجابيين بشأنه. ولكن يجب أن نكون متوازنين ونقوم بأداء المباراة بشكل جيد. الجزء الهجومي أصعب من الدفاع، لكن التقارب يساعد دائماً".

وتشهد تشكيلة تشيلسي غياب عديد اللاعبين أبرزهم الظهير ريس جيمس بسبب المرض، والثنائي بيير إيمريك أوباميانغ ونغولو كانتي بداعي الإصابة، وهناك شكوك حول مشاركة رحيم سترلينغ سبب مشكلة في أوتار الركبة.

وخسر ليستر آخر 4 مباريات في جميع المسابقات وفشل في التسجيل في آخر مباراتين بالدوري، وبالرغم من أن الاحتمالات تبدو في صالح النادي اللندني، إلا أن بوتر حث لاعبيه على توخي الحذر.

وقال مدرب البلوز: "علينا أن نلعب بشكل جيد. نتائج ليستر كانت أسوأ من أدائه، الأمر مؤسف بعض الشيء".

تصنيفات