بنزيما يقود ريال مدريد أمام الهلال في نهائي الموندياليتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما قائد ريال مدريد يسلم على زملائه أثناء عملية الإحماء قبل انطلاق المباراة ضد الهلال السعودي - 11 فبراير 2023 - REUTERS
كريم بنزيما قائد ريال مدريد يسلم على زملائه أثناء عملية الإحماء قبل انطلاق المباراة ضد الهلال السعودي - 11 فبراير 2023 - REUTERS
الرباط -محمود ماهر

اعتمد المدير الفني لنادي ريال مدريد "كارلو أنشيلوتي" على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة نهائي كأس العالم للأندية "الموندياليتو" أمام الهلال السعودي، مساء اليوم السبت 11 فبراير 2023.

وحظى كريم بنزيما بتشجيع كبير من الجمهور الحاضر في ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية، فور نزوله مع لوكا مودريتش وباقي عناصر النادي الملكي.

وغاب هداف ريال مدريد عن المباراة الماضية أمام الأهلي المصري بداعي إصابة تعرض لها أمام فالنسيا في الدوري الإسباني قبل 10 أيام، حرمته من اللعب ضد ريال مايوركا في الجولة الماضية من المسابقة، عندما خسر الريال بهدف دون رد.

يواصل أنشيلوتي اعتماده على الحارس الأوكراني "أندري لونين" في ظل غياب الحارس الأساسي "تيبو كورتوا"، بالاضافة إلى لاعب الوسط الدولي الفرنسي إدوارد كامافينجا في مركز الظهير الأيسر في ظل غياب الفرنسي فيرلان ميندي.

أما نادي الهلال فسيخوض هذه المباراة بتكتيك مغاير عن الذي لعب به مباراة نصف النهائي أمام فلامنغو البرازيلي الأسبوع الماضي، حيث سيبدأ بخطة 4-2-3-1.

وسيجلس المهاجم النيجيري "أوديون إيجالو" على دكة البدلاء للسماح بمشاركة المالي موسى ماريجا في التشكيل الأساسي ومن خلفه ثلاثي الوسط سالم الدوسري وأندري كاريلو ولوتشيانو فييتو.

تشكيلة ريال مدريد اليوم

أندريه لونين

كامافينجا - دافيد ألابا - أنطونيو روديجير - داني كاربخال

توني كروس - تشواميني - لوكا مودريتش

فينيسيوس جونيور - كريم بنزيمة - فيدي فالفيردي

تشكيلة الهلال اليوم

عبد الله المعيوف

خليفة الدوسري - علي البليهي - جانج - سعود عبد الحميد

محمد كنو - جوستافو كويلار

سالم الدوسري - آندري كاريلو - لوتشيانو فييتو

موسى ماريجا.

تصنيفات