بقيادة أمرابط.. فيورنتينا يتطلع إلى نهائي كأس إيطاليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا يسدد الكرة خلال مواجهة كريمونيزي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 5 أبريل 2023 - REUTERS
سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا يسدد الكرة خلال مواجهة كريمونيزي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 5 أبريل 2023 - REUTERS
دبي- زياد عطية

يواجه فيورنتينا مساء اليوم الخميس 27 أبريل 2023، ضيفه كريمونيزي في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا على ملعبه "أرتيميو فرانكي".

وحقق فيورنتينا فوزاً مهماً في مباراة الذهاب على ملعب كريمونيزي بهدفين نظيفين، ما جعله على مقربة من التأهل إلى النهائي رقم 11 في تاريخه في الكأس.

ويسعى فيورنتينا للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، فيما يسعى ضيفه كريمونيزي إلى تحقيق "ريمونتادا" والوصول لأول مرة إلى نهائي.

ويعتبر فيورنتينا من أشهر الفرق في مسابقة كأس إيطاليا حيث توج باللقب 6 مرات، ويحتل المركز الخامس خلف يوفنتوس وروما وإنتر ميلان ولاتسيو.

ويعيش فيورنتينا لحظات جيدة هذا الموسم، حيث حقق نجاحاً كبيراً في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، ببلوغه نصف النهائي لمواجهة بازل السويسري، ويتطلع إلى أن يصبح ثاني فريق إيطالي يصل إلى نهائي دوري المؤتمر بعد روما بطل النسخة الأولى العام الماضي.

وتفوق فيورنتينا على منافسه كريمونيزي هذا الموسم في 3 مواجهات، حيث فاز عليه 3-2 و 2-0 في الدوري الإيطالي، وتقدم عليه بذهاب نصف نهائي الكأس 2-0.

إنتر ميلان يطيح بيوفنتوس ويبلغ نهائي كأس إيطاليا

يضم فيورنتينا في صفوفه النجم المغربي سفيان أمرابط الذي يسعى إلى تمثيل اللاعبين العرب في نهائي كأس إيطاليا 2023.

وشارك أمرابط في جميع لقاءات فريقه بالمسابقة هذا العام أمام كل من سامبدوريا في الدور ثمن النهائي، وتورينو في الدور ربع النهائي، وفي مباراة الذهاب أمام كريمونيزي في نصف النهائي.

وكيل أمرابط: فيورنتينا مستعد للتخلّي عنه مقابل سعر مناسب

حقق كريمونيزي مفاجأة كبيرة في كأس إيطاليا 2023 بعد أن أطاح اثنين من كبار كرة القدم الإيطالية، هما نابولي وروما.

وتأهل كريمونيزي على حساب نابولي في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح في ملعب دييغو أرماندو مارادونا، قبل أن يقصي روما من ربع النهائي.

تصنيفات