بعد 3 تعادلات.. بايرن ميونيخ يبحث عن سر التعثر المفاجئ في 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيبة أمل لاعبي بايرن ميونيخ بعد التعادل أمام فرانكفورت  - Reuters
خيبة أمل لاعبي بايرن ميونيخ بعد التعادل أمام فرانكفورت - Reuters
دبي-الشرق

تراجعت نتائج بايرن ميونيخ في الدوري الألماني منذ استئناف المسابقة عقب نهاية كأس العالم والعطلة الشتوية، وتقلّص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، فريق يونيون برلين، إلى نقطة واحدة فقط.

وتسببت الثلاثة تعادلات المتتالية بنفس النتيجة (1-1) أمام لايبزيج وكولن ثم أينتراخت فرانكفورت في زيادة الضغط على المدرب جوليان ناجيلسمان قبل المرحلة الحاسمة من الموسم.

وعلى الرغم من أنه لم يكن من المتوقع إجراء أي تعاقدات أخرى في الشتاء، فقد أشارت تقارير، يوم الاثنين، إلى أن بايرن اقترب من إبرام صفقة إعارة مفاجئة للظهير الأيسر البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي. سيعطي بايرن مزيدًا من الأمان في الدفاع وتهديداً إضافياً للهجوم على اليسار.

ويزور بايرن فريق ماينز في الجولة الثالثة من كأس ألمانيا يوم الأربعاء، قبل أسبوعين من رحلة الفريق إلى باريس سان جيرمان لخوض مباراة الذهاب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

"انعدام الثقة"

كان لدى بايرن إجازة لمدة أسبوعين لإعادة تجميع صفوفه بعد خسارة الفريق 1-0 في أوجسبورج في 17 سبتمبر.

في ذلك الوقت، ورد أن الإدارة استدعت ناجيلسمان لإجراء مناقشات مكثفة وأن المدرب قام بإعداد تحليل مفصل للفريق بأكمله. وذكرت مجلة "كيكر" أن اللاعبين اندهشوا عندما أشار ناجلسمان لاحقاً إلى أخطائهم الفردية في المشاورات الشخصية مع كل منهم.

وبعد التعادل الأخير مع فرانكفورت يوم السبت، اشتكى ناجلسمان من أن اللاعبين ارتكبوا نفس الأخطاء وأن انعدام الثقة يلعب دوراً فيما يجري.

وقال المدرب الشاب: "عندما لا تفوز، فإن الثقة لا تكون عالية جدًا.. يمكننا أن نفعل الكثير لاستعادة الثقة. هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها بشكل أفضل. تسريع (إيقاع) المباراة أمر مهم للغاية".

وكافح بايرن لخلق فرص ضد دفاعات فرانكفورت وكولونيا ولايبزيغ التي لعبت بتنظيم، وقال ناجيلسمان بعد التعادل مع فرانكفورت: "نلعب فقط من خلال الأجنحة ، وبالكاد نلعب من خلال الوسط".

وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن: "لا نحصل على قوتنا في الملعب.. من الأفضل أننا نمر بهذه المرحلة الصعبة الآن وليس في نهاية الموسم. لكن بالطبع ، هناك الكثير على المحك الآن، علينا تصحيح الأمور أمام ماينز ".

وكان ناجيلسمان، قد تحدث عقب التعادل مع كولون، إن ما يجري خارج الملعب مثل رحلة سيرج جنابري إلى أسبوع الموضة في باريس وإصابات قائد الفريق مانويل نوير ونجم السنغال ساديو ماني كانت مجرد "أعذار" لمستوى الفريق السيئ.

يُذكر أن بايرن فاز بعشر مباريات متتالية في جميع المسابقات قبل العطلة الشتوية، ومن بينها ذلك الانتصار على إنتر ميلان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات