بعد كلاتنبرج.. استقالة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم  - https://www.facebook.com/efasocial/
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم - https://www.facebook.com/efasocial/
دبي-الشرق

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم استقالتها من منصبها، يوم الخميس.

وقالت اللجنة في بيانٍ رسمي أرسلته للصحفيين، اليوم الخميس، إن "المنظومة الرياضية لم تواكب التقدم الذي تشهده البلاد، وشهدت من بعض القائمين عليها تردي في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي عمله في حيدة وتجرد بعيداً عن أي انتماء رياضي".

وأكد البيان أن اللجنة بكامل أعضائها تعتذر عن الاستمرار في "عملها التطوعي" مع الاحتفاظ "بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت ضدها".

سبب الأزمة

وكانت لجنة الانضباط قد استدعت محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي للتحقيق معه بشأن الشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك بعد مباراة القمة، واستدعت أيضاً رئيس الزمالك مرتضى منصور للتحقيق معه في الشكوى المقدمة ضده من إدارة الأهلي بسبب تصريحاته عقب المباراة نفسها.

وحضر كهربا، صباح الأربعاء، للتحقيق معه فيما تغيّب رئيس الزمالك وقال عبر تصريحات تليفزيونية إنه لا يحق للجنة الانضباط استدعاءه وأن "عملها قاصر على اللاعبين والمدربين فقط".

وتأتي هذه الاستقالة بعد يومين من استقالة الإنجليزي مارتن كلاتنبيرج من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وما ذكرته صحف بريطانية مقرّبة من الحكم الإنجليزي الدولي السابق عن خلافات بينه وبين مسؤولي اتحاد الكرة وعدم تقاضيه راتبه في آخر شهرين.

تصنيفات