بعد تنصيبه قائداً.. مبابي يتأسف لغريزمان ويؤكد: المنتخب للجميع

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي مهاجم فرنسا يحتفل مع زميله أنطوان غريزمان بعد التسجيل في مرمى إنجلترا في كأس العالم - 10 ديسمبر 2022 - reuters
كيليان مبابي مهاجم فرنسا يحتفل مع زميله أنطوان غريزمان بعد التسجيل في مرمى إنجلترا في كأس العالم - 10 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

سجل كيليان مبابي ولأول مرة حضوره كقائد للمنتخب الفرنسي في الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة هولندا ضمن تصفيات يورو 2024 والتي ستقام نهائياتها على الأراضي الألمانية.

واستغل مبابي هذه الندوة الصحفية ليعبر عن خيبة أمله في ظل عدم منح شارة القيادة لنجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان لأنه أقدم من مبابي في منتخب الديكة.

وكما جرت عليه العادة كان مبابي مرتاحاً ولا تبدو الضغوطات عليه لاسيما مع دوره الجديد كقائد لمنتخب فرنسا حيث قال: "القائد الجيد هو الشخص الذي يركز على الفريق، أن يقوم بتوحيد المجموعة، والقدرة على أن يكون قدوة لأشخاص آخرين، القائد هو في خدمة كل شخص، أنا أريد إعطاء الآخرين الفرصة للتعبير عن أنفسهم ".

مبابي يعتذر لغريزمان

أسالت قضية منح شارة القيادة لكيليان مبابي على حساب أنطوان غريزمان الكثير من الحبر وهو ما دفع مبابي للرد عليه خلال المؤتمر الصحفي، موجهاً اعتذاره لمهاجم أتلتيكو مدريد.

قال مابي "لقد تحدثت مع أنطوان، لقد أصيب بخيبة أمل وبصراحة هذا أمر مفهوم ، هذا طبيعي، إنه رد فعل يمكن سماعه".

أضاف اللاعب السابق لموناكو "أخبرته أنه قد يكون لدي نفس رد الفعل لو كنت في مكانه، إنه يبلغ من العمر 32 عاماً، لقد أمضى 10 سنوات في المنتخب الفرنسي، وربما كان أهم لاعب في الفترة التي قاد فيها ديشان المنتخب".

أوضح مبابي: "ما قلته له هو أنني عندما أكون قائداً وهو نائب القائد، فأنا لست رئيسه، لديه خبرة في فريق فرنسا ليست لدي، لقد وصل إلى منتخب فرنسا عندما كنت أنا في مركز التكوين، إنه محترم ومحبوب من قبل المجموعة بأكملها".

أكمل "سيكون من المؤسف عدم الاستفادة من خبرات غريزمان وسيكون من المؤسف ألا يكون سعيداً. بالطبع سنكون يداً بيد وأحاول أن أجعل هذا الفريق الفرنسي يتألق على المستوى الأوروبي والعالمي، لن أكون في المقدمة وهو في الخلف، إذا كان لديه ما يقوله أمام المجموعة أنا شخصياً سأجلس وأستمع ".

وبخصوص وجود لاعبين آخرين يستطيعون مساعدة المهاجم الباريسي في لعب دور قائد المنتخب الفرنسي قال مبابي في نهاية حديثه: "يجب ألا نغلق الباب أمام أي شخص، هناك أحيانًا قادة بطبيعتهم، لاعبون يريدون التحدث، الجميع أحرار في التعبير عن أنفسهم في هذه المجموعة، وفريق فرنسا ليس ملكاً لأحد".

تصنيفات