بعد تألقه في المونديال.. أوناحي مطلوب في نابولي وإنتر

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب المغرب عزالدين أوناحي خلال مباراة فرنسا - 14 ديسمبر 2022  - Getty
لاعب منتخب المغرب عزالدين أوناحي خلال مباراة فرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Getty
دبي-الشرق

يُعتبر المغربي الواعد عز الدين أوناحي (22 عاماً) من بين أبرز لاعبي خط الوسط الذين تألقوا في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2022.

وأبدت العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة رغبتها، في التعاقد مع أوناحي متوسط ميدان "أسود الأطلس" ونادي أنجيه الفرنسي، أهمها نابولي وإنتر ميلان.

وحسب تقرير نشره موقع "فوت ميركاتو"، المتخصص في انتقالات اللاعبين، فإن أوناحي يُواصل لفت انتباه الأندية الأوروبية إليه، قبل أيام من انطلاق سوق الإنتقالات الشتوية.

وأوضح التقرير أن اللاعب المغربي بات على "رادار" كل من نابولي وإنتر ميلان في "الكالتشيو"، إضافة إلى ممثل الجنوب الفرنسي أولمبيك مارسيليا، وأندية أوروبية أخرى.

وقال سعيد شعبان رئيس نادي أنجيه الفرنسي في تصريح سابق، لـ"RTLا": "لدينا عروض بخصوص عزيز الدين أوناحي. من أندية كبيرة ومتوسطة. إنها تأتي من كل مكان. إيطاليا ، إسبانيا، إنجلترا، فرنسا. نتمنى أن نجد صفقة في يناير، أو سيبقى إلى نهاية الموسم".

وأشار ذات المصدر إلى أن أوناحي يُعطي الأولوية إلى أندية "الكالتشيو"، في ظل اهتمام إنتر ونابولي بخدماته، غير أن الأخير يبقى الأقرب لضمه في الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم.

كما أشار المصدر نفسه، إلى أن نادي أولمبيك مارسليا يُحاول بدوره إقناع إدارة أنجيه بالتعاقد مع اللاعب، في انتظار أن تُحدد الأيام القليلة القادمة وجهة عز الدين أوناحي.

جدير بالذكر أن عز الدين أوناحي قد لعب في الفئات العمرية لنادي الرجاء الرياضي لفترة قصيرة، قبل أن ينتقل إلى أكاديمية محمد السادس لمواصلة تكوينه، ومنها وقع في كشوفات نادي ستراسبورج الفرنسي وأفرنشيه قبل الانتقال إلى أنجيه في صيف 2021.

تصنيفات