بعد إيماءة صلاح..هل تجاهل لياو عرض أرسنال من أجل ليفربول؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ميلان رافائيل لياو يحاول المرور من لاعب ليفربول أليسكندر أرنولد في دوري أبطال أوروبا - Getty
لاعب ميلان رافائيل لياو يحاول المرور من لاعب ليفربول أليسكندر أرنولد في دوري أبطال أوروبا - Getty
دبي -محمود ماهر

منح الجناح الدولي البرتغالي "رافائييل لياو" جمهور ليفربول الأمل في انضمامه لصفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية أو الصيفية لعام 2023، عن طريق إيماءة ذكية منه بارتداء قميص محمد صلاح أثناء تدريباته الخاصة في صالة الألعاب الرياضية تحضيرًا لاستئناف الموسم الحالي.

ويعتبر نجم هجوم ميلان أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في كرة القدم الأوروبية، ولديه قائمة طويلة من المرشحين المحتملين، في مقدمتهم أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد.

وارتبط رافا لياو بالانتقال إلى تشيلسي خلال الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وقيل أن إدارة البلوز عرضت على ميلان حوالي 100 مليون جنيه إسترليني لشرائه بشكل نهائي، لكن ضيق الوقت لإيجاد بديل له في ميلان دفع إدارة العملاق الإيطالي لرفض بيعه.

ويراقب عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز جميع تحركات رافائيل لياو في الفترة الأخيرة، ولاحظ جمهور ليفربول إشارة من جانبه إلى نجمهم "محمد صلاح" عن طريق ارتداء قميص يحمل اسم صلاح ورقمه أثناء الاستمتاع بالتمرين في صالة الألعاب الرياضية، قبل أن يقوم بنشر الصور عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام على هيئة قصة قصيرة "ستوري".

وكان إظهار لياو لاعجابه لمحمد صلاح بهذه الطريقة، كافيًا لإثارة بعض مشجعي ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد بدأت بعدها التعليقات عن صفقة محتملة.

ماذا قال لياو عن أرسنال والدوري الإنجليزي؟

اعترف لياو في وقت سابق أن أرسنال أكثر الأندية التي لفتت انتباهه هذا الموسم من بين أندية البريميرليج، مؤكدًا في نفس التصريح إلى أنه سيرغب في الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم من الأيام.

جناح ميلان رافائيل لياو يرتدي قميص ورقم محمد صلاح في صالة الألعاب الرياضية
جناح ميلان رافائيل لياو يرتدي قميص ورقم محمد صلاح في صالة الألعاب الرياضية - Instagram/leao

وأصر اللاعب على أنه لا يزال يركز بنسبة 100٪ على مسيرته رفقة ميلان في الوقت الحالي، ويود مواصلة إثارة إعجاب جمهور الفريق، بعد ثلاثة مواسم رائعة على سان سيرو، أثبت خلالها نفسه كواحد من أهم اللاعبين الواعدين في القارة العجوز بعد التحاقه بحوالي 35 مليون يورو من ليل الفرنسي عام 2019.

وبعد الضغط عليه للتعليق على إذا كان حريصًا على اللعب مع أحد أندية الدوري الإنجليزي، قال لياو في حديثه مع RDP Africa عبر منصة TMW "نعم في المستقبل ربما ألعب في إنجلترا، لكنني الآن أركز على ميلان بنسبة 100٪، أنا في ناد كبير، ويربطني عقد به، أنا أيضًا أحب مدينة ميلانو".

وعندما يتعلق الأمر بلندن، هناك ناديان يتنافسان على خدمات لياو، بحسب تأكيد صحيفة ديلي ميرور، هما تشيلسي وأرسنال، وعندما سئل عن اسم الفريق الذي أثار اعجابه في إنجلترا، اعترف اللاعب "لقد شاهدت الكثير من المباريات هذا العام، أنا أحب أرسنال، أعتقد أنهم يلعبون بشكل جيد جدًا".

ستيفانو بيولي يدحض شائعات رحيل لياو

هذه هي طبيعة التكهنات التي لا هوادة فيها قبل وأثناء كل سوق انتقالات في أوروبا، لهذا أضطر المدير الفني لنادي ميلان، ستيفانو بيولي للخروج لمعالجة بعض الأخبار حول إمكانية رحيل لياو في الأشهر القادمة.

رافائيل لياو وحكيم زياش في كأس العالم 2022
رافائيل لياو وحكيم زياش في كأس العالم 2022 - Getty

وقال بيولي لشبكة سكاي سبورتس "أنصح لياو بتوقيع عقد جديد مع ميلان والاستمرار هنا، أرى أنه يشعر بالسعادة هنا، ولا شك في أن وجوده معنا سيمنحنا فرصة جديدة للتحسن، إنه يشعر بالارتياح في النادي مع هذه المجموعة من اللاعبين".

وأدلى أسطورة الفريق زلاتان إبراهيموفيتش ببعض التصريحات المُشجعة لبقاء لياو ورفض العروض الإنجليزية، حيث قال "بالطبع ميلان بيئة مناسبة لرافا لياو، فقط أنظر إلى نموه، عندما وصل كان بعيدًا عن مستواه الحالي في الحسم أمام المرمى".

وأكمل زلاتان "التطور أهم مهم جدًا بالنسبة لنا، وإلا فأين سيكون بنفس الأهمية؟ يجب أن تبدأ من نقطة الصفر، لا يمكنك أن تكون متأكدًا من أنك ستكون جاهزًا على الفور".

وينتهي عقد رافا لياو مع ميلان في يونيو 2024، ويعمل مجلس إدارة النادي بكل ما لديه من قوة على تمديد عقده لمدة طويلة، لتجنب خسارته بمبلغ بخس في صيف 2023 أو بالمجان بعد عام ونصف من الآن.

تصنيفات