بعد أزمة زيدان ولوجريت .. ديشان يغيب عن الاجتماع السنوي لنجوم فرنسا 98

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة منتخب فرنسا الفائزة بكأس العالم 1998- الصورة تم التقاطها عام 2008 - REUTERS
تشكيلة منتخب فرنسا الفائزة بكأس العالم 1998- الصورة تم التقاطها عام 2008 - REUTERS
دبي-الشرق

عقد لاعبو منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم عام 1998 اجتماعهم السنوي الذي شهد نقاشاً طويلاً حول أزمة رئيس الاتحاد الفرنسي السابق نويل لوجريت والأسطورة زين الدين زيدان، التي شغلت الأوساط في فرنسا الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، يوم الاثنين، أن الاجتماع الذي عُقد على هامش جلسة عشاء غاب عنه المدرب الحالي لمنتخب "الديوك" ديدييه ديشان ويوري جوركييف، بالإضافة إلى فينسنت كانديلا الذي كان متواجداً في موناكو للمشاركة في مباراة خيرية.

ودأب لاعبو فرنسا المتوجون بمونديال 1998 على عقد اجتماع في مطلع ديسمبر من كل عام، لكنّه تأجل هذا العام إلى أواخر يناير.

وبحسب "لو باريزيان" فإن الموضوع الرئيسي في هذه الجلسة كان الحديث عن التصريحات التي أطلقها لوجريت في حق زيدان، وهذا رغم أن أغلبهم ندد بتلك التصريحات في وقتها.

وكان الكثير من اللاعبين السابقين قد عابوا على ديشان عدم تعليقه على القضية التي أطاحت الرئيس السابق للاتحاد من منصبه من دون أن ينطق زيدان بكلمة.

وكان زيزو، الفائز بمونديال 1998، من بين المرشحين لقيادة منتخب فرنسا عقب الهزيمة في نهائي كأس العالم 2022 بقطر، لكنّ لوجريت الذي تربطه علاقة قوية بديشان قرر تجديد عقد المدرب حتى 2026.

وفي مؤتمر صحفي، ورداً على سؤال عما إذا كان زيدان سيدرب الآن المنتخب البرازيلي، بدلاً من المنتخب الفرنسي، قال لوجريت : "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد. وحتى لو اتصل بي لن أرد عليه".

تصنيفات