بشأن منتخب فرنسا للسيدات... رونار لـ"الشرق": أنا في معسكر السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

رفض مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونار، تأكيد أو نفي معلومات أفادت باحتمال تعيينه مدرباً لمنتخب فرنسا للسيدات.

وقال لـ"الشرق رياضة": "أنا الآن في معسكر مع المنتخب السعودي هذا الأسبوع"، استعداداً لمباراتين وديتين ضد فنزويلا الجمعة وبوليفيا بعد ذلك بأربعة أيام.

جاء ذلك بعدما أوردت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الأحد، أن رونار بات المرشح الوحيد لقيادة المنتخب الفرنسي للسيدات.

وتحدث جان ميشال أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون، عن "اتصال إيجابي جداً" مع رونار في هذا الصدد. وأولاس عضو في هيئة كلّفتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بالعثور على خلف لكورين دياكر، التي أُقيلت في 9 مارس من منصبها مدربة لمنتخب السيدات، بعد خلافات مع لاعبات.

حديث "يومي" مع رونار

ونقل موقع إذاعة "مونتي كارلو" عن أولاس قوله الاثنين: "عندما تكون في الاتحاد، عليك التحدث أقلّ من أيّ مكان آخر. الأمر صعب دائماً، ولكن يمكنني القول إنه في وضع جيد".

وأضاف أنه يتحدث مع رونار "يومياً على الهاتف، كما (مع) آخرين". وتابع: "الأمور لم تُسوَّ بعد. ثمة أمر آخر... ضمن أمور أخرى"، في ما اعتبره موقع "مونتي كارلو" إشارة إلى "تسوية رحيل المدرب من المملكة العربية السعودية". ولفت إلى أن "هناك العديد من المرشحين" للمنصب.

وزاد أولاس: "الاتصال بهيرفي إيجابي جداً، ولدينا فرصة للعب كأس العالم في غضون 5 أشهر. في العام التالي، ستكون هناك دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا، وربما بطولة أمم أوروبا مرة أخرى العام التالي. نستعد لدورة غير عادية، وأعتقد بوجوب أن نكون طموحين جداً".

وقال: "علينا تغيير العادات، والخروج من المسار المحدد، وإعطاء أنفسنا الوسائل للفوز بكأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا. ليس طبيعياً أن يكون (منتخب) السيدات متأخراً عن ذاك للرجال".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات