بسبب مباراة برايتون.. استبدال أحد حكام الفار في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا يحتج لدى الحكم الرابع على هدف برنتفورد - 11 فبراير 2023 - Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا يحتج لدى الحكم الرابع على هدف برنتفورد - 11 فبراير 2023 - Reuters
دبي-رويترز

تقرر استبدال جون بروكس كحكم فيديو مساعد في مباراتين، بعدما ألغى بشكل خاطئ هدفاً سجله فريق برايتون آند هوف ألبيون، في تعادله مع كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت الماضي.

ويغيب بروكس عن مواجهة ليفربول وإيفرتون المقررة اليوم الاثنين، وكذلك مباراة القمة المرتقبة التي تجمع أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب، وصاحب المركز الثاني بعد غد الأربعاء.

وتعرض برايتون آند هوف ألبيون لضربة في محاولته للتأهل لبطولة أوروبية بعدما تعادل 1-1 مع كريستال بالاس، لكنه تأثر بإلغاء هدف لاعبه برفيس إستوبينان بشكل خاطئ بسبب التسلل.

وخلال الإعادة اتضح أن خط التسلل جاء بالخطأ على جيمس تومكنز بدلا من زميله مدافع بالاس مارك جويهي الذي كان خلفه، وكان بروكس حكم الفيديو المساعد في هذه المباراة.

هدف أرسنال

وفي خطأ تحكيمي آخر وقع يوم السبت، أحرز إيفان توني هدفا، ليهدي برنتفورد التعادل 1-1، وتسبب في ضياع نقطتين من أرسنال في الصراع على اللقب، لكن الإعادة أظهرت أنه كان يجب إلغاء الهدف بسبب التسلل في بناء الهجمة.

واعترفت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي أمس الأحد بوقوع "خطأ بشري" من حكم الفيديو المساعد في المباراتين.

وقال كيث هاكيت الرئيس السابق للجنة الحكام لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين، إنه "من المؤسف" ارتكاب خطأين بهذا الشكل من حكم الفيديو المساعد.

وأضاف هاكيت: "ليست هذه المرة الأولى، عانينا من هذا منذ بدء الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد. أعتقد أنه بوجود هاوارد ويب (كرئيس للجنة الحكام)، فإننا نملك شخصاً سيعمل على تصحيح الوضع".

واختتم: "أظن أنه عليه الاستغناء عن بعض الأفراد الذين شغلوا منصب حكم الفيديو المساعد، بسبب انعدام الكفاءة أو لأنهم ليسوا بالمستوى المطلوب لإنجاز المهمة في ظل افتقارهم للدقة".

بعد واقعتي أرسنال وبرايتون.. استبعاد حكم فيديو مباراتين بالدوري الإنجليزي

تصنيفات