بسبب الشغب.. عقوبات بالجملة على أحد أندية الدرجة الثانية في مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الترسانة بعد تسجيل الهدف الأول في شباك السكة الحديد - 24 ديسمبر 2022 - https://www.facebook.com/AlTersanaOfficial/
احتفال لاعبي الترسانة بعد تسجيل الهدف الأول في شباك السكة الحديد - 24 ديسمبر 2022 - https://www.facebook.com/AlTersanaOfficial/
دبي-الشرق

فرض اتحاد الكرة المصري عقوبات متعددة على نادي الترسانة (أحد أندية الدرجة الثانية) بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق ضد السكة الحديد، يوم الجمعة.

وألغيت المباراة بين الفريقين بسبب شغب جماهير الترسانة، صاحب الأرض، وقيام أعضاء النادي بالاعتداء على حكم المباراة محمود الدسوقي ومساعديه.

وكان صاحب الأرض متقدماً بهدف نظيف قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للسكة الحديد في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليبدأ بعدها الاعتداء على الحكم ومساعديه.

وطالب الاتحاد في بيانٍ، يوم السبت، أندية الكرة المصرية وجميع عناصر اللعبة بـ"ضرورة الالتزام بالأخلاق والروح الرياضية والبحث عن الحقوق بالطرق الشرعية وفقا للوائح".

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري احتساب المباراة لصالح السكة الحديد بنتيجة (2-0) بالإضافة إلى نقل مباراتين للترسانة خارج ملعبه وفرض غرامة قيمتها 20 ألف جنيه مصري على النادي.

وتضمنت القرارات إيقاف مدرب الترسانة خالد عيد 8 مباريات، وكذلك أعضاء بالطاقم الفني للفريق الملقب بـ"الشواكيش" وتغريمهم مالياً.

وأوصت اللجنة برفع أمر رئيس النادي طارق سعيد حسنين ونجله عضو مجلس إدارة النادي لاتحاد الكرة بعدما التقطت الكاميرات اعتداء الثنائي على الحكم ومعاونيه.

تصنيفات