تقرير: فيورنتينا يرفض عرضاً من برشلونة لاستعارة أمرابط

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفيان أمرابط خلال المباراة بين المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم - 14 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
سفيان أمرابط خلال المباراة بين المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم - 14 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
دبي-الشرق

أفادت وسائل إعلام كاتالونية بأن برشلونة جدّد اهتمامه بالمغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي الذي لمع في كأس العالم 2022.

وقبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الشتوي، تكثف أندية أوروبية مساعيها لتعزيز صفوفها.

وأوردت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الرياضية أن برشلونة لا يستبعد ضمّ لاعب في خط الوسط، إذا كان سعره مناسباً وأداؤه جيداً.

وأضافت أن أمرابط (26 عاماً) يندرج ضمن هذه الخيارات، و"يحظى بتقدير كبير" في النادي، علماً أن عقده ينتهي عام 2024.

وبثّت قناة Jijantes على "تويتش" الاثنين، أن برشلونة يسعى إلى استعارة اللاعب لستة أشهر، من دون تضمين العقد خيار شراء إلزامي. وتابعت أن النادي يمكن أن يقرر بعد هذه الفترة، هل سيحتفظ به أم لا.

الصحافي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، أفاد بأن برشلونة قدّم عرضاً أولّ باستعارة أمرابط في مقابل 3 أو 4 ملايين يورو، مع خيار شراء لا يكون إلزامياً في مقابل 40 مليون يورو . واستدرك أن فيورنتينا رفض العرض، لافتاً إلى أن برشلونة لا يستطيع الالتزام بشراء اللاعب، بسبب شروط اللعب المالي النظيف.

"إلموندو ديبورتيفو" كانت اعتبرت أن الصفقة المحتملة "لا يمكن أن تكون مكلفة جداً بالنسبة إلى برشلونة"، مشيرة إلى أن استعارة أمرابط من فيورنتينا مع خيار شراء هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق. وأضافت أنه خاض 17 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، 13 منها أساسياً. وفي المونديال، شارك في كل المباريات السبع لتي خاضها المغرب، من دون استبداله في أيّ منها.

صحيفة "سبورت" الرياضية الكاتالونية رأت أن التعاقد المحتمل مع أمرابط "سيتيح إراحة سيرجيو بوسكيتس" في وسط الملعب، علماً أن عقد الأخير ينتهي في يونيو المقبل وقد لا يجدّده.

وأضافت "سبورت" أن فيورنتينا لن يرى الصفقة مجدية، إن لم يتلقَ بدل انتقال بمجرد انتهاء اتفاق الإعارة. وتابعت أن أمرابط يضغط على ناديه، إذ رفض المشاركة في التدريب مع زملائه الثلاثاء.

وُلد أمرابط في هولندا، وانضمّ في صيف 2019 إلى نادي هيلاس فيرونا الإيطالي، آتياً من كلوب بروج البلجيكي، الذي التحق به قبل عام من فيينورد روتردام الهولندي، حيث لعب موسماً واحداً (2017-2018) بعدما برز في نادي أوتريخت لثلاثة مواسم. وفي يناير 2020، وقّع مع فيورنتينا في مقابل 18 مليون يورو، وبقي معاراً في فيرونا حتى يونيو 2020.

تصنيفات