بداية ناجحة للمدرب منديليبار مع إشبيلية في الدوري الإسباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسف النصيري لاعب إشبيلية يحتفل بهدفه في مرمى قادش - 1 أبريل 2023 - TWITTER/@LaLiga
يوسف النصيري لاعب إشبيلية يحتفل بهدفه في مرمى قادش - 1 أبريل 2023 - TWITTER/@LaLiga
دبي-أ ف ب

نجح المدرب خوسيه لويس منديليبار في اختباره الأول على رأس الإدارة الفنية لنادي إشبيلية، عندما قاده إلى فوز ثمين على جاره قادش 2-0 في دربي الأندلس السبت، في الجولة 27 من الدوري الإسباني "لا ليغا".

وتعاقد إشبيلية في 21 مارس الماضي خلفاً للأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه لسوء النتائج، فبات ثالث مدرب يتعاقد معه النادي الأندلسي هذا الموسم، بعد أن أقال جولن لوبيتيغي في أكتوبر الماضي.

ولم يشفع لسامباولي قيادته الفريق إلى دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيواجه عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد، كون المركز المثير للقلق للنادي في الدوري أدى إلى إقالته، خصوصاً عقب الخسارة أمام خيتافي 0-2 قبل فترة التوقف الدولية.

وعانى إشبيلية طيلة الشوط الأول لخلق فرص حقيقية للتسجيل، وانتظر مطلع الشوط الثاني لهز شباك جاره عبر لاعب وسطه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (د.51).

وطمأن المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري جمهور إشبيلية بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 74، إثر تمريرة من المهاجم براين جيل.

واستغل اشبيلية تعثر خيتافي أمام مضيفه أتلتيك بلباو (0-0)، وانتزع منه المركز 13 بفارق نقطة واحدة، بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة بفارق 5 نقاط عن المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية، فيما تراجع قادش الى المركز 16 بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

تصنيفات