بحضور أسود الأطلس.. تكريم خاص من أتلتيكو مدريد للعربي بن مبارك

time reading iconدقائق القراءة - 2
تكريم أتلتيكو مدريد لأسطورة الفريق العربي بن مبارك قبل ودية المغرب وبيرو - Atletico madrid social media
تكريم أتلتيكو مدريد لأسطورة الفريق العربي بن مبارك قبل ودية المغرب وبيرو - Atletico madrid social media
دبي -محمود ماهر

حرصت إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على تكريم الأسطورة المغربية العربي بن مبارك، صانع تاريخ النادي في فترة الخمسينات من القرن الماضي، قبل بدء مباراة المنتخب المغربي الودية أمام نظيره البيروفي، والتي استضافها ملعب الأتلتي واندا ميتروبوليتانو، ليلة أمس الثلاثاء.

واستغل نجوم المنتخب المغربي بقيادة المدير الفني الوطني وليد الركراكي تواجدهم في ملعب واندا ميتروبوليتانو للحصول على صور تذكارية مع صورة عملاقة للعربي بن مبارك في أحد الأروقة الرئيسية للملعب.

ووضع منتخب أسود أطلس باقة ورود أسفل الصورة العملاقة للعربي بن المبارك لحظة الحصول على الصورة التذكارية، تكريماً له حيث ألهم العديد من الأجيال في كرة القدم المغربية.

وقامت إدارة ملعب واندا ميتروبوليتانو بعرض صورة العربي بن مبارك في شاشة العرض الداخلية، وكُتب عليها عبارة شكراً بـ 4 لغات مختلفة، العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية.

وكتب الحساب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد "تكريم أسطورتنا الراحل العربي بن مبارك قبل انطلاق مباراة المغرب والبيرو".

من جانبه أشاد الاتحاد المغربي لكرة القدم بموقف النادي الإسباني، قائلاً في بيان رسمي "جاء تكريم اللاعب الراحل، الذي لقب بالجوهرة السوداء، بالنظر إلى العطاء الكبير الذي قدمه لكرة القدم في المغرب وإسبانيا وفرنسا والجزائر على الخصوص، في سياق تكريس مبدأ الاعتراف، فضلا عن تعريف الأجيال الجديدة بالرواد، والتذكير بطلائعية اللاعبين المغاربة، والتاريخ الكروي المغربي".

من هو العربي بن مبارك؟

ولد العربي بن المبارك ابن مدينة مراكش المغربية في يونيو 1917، وتوفى في عام 1992 عن عمر ناهز الـ 75، ولعب خلال مسيرته الكروية الطويلة لمدة 5 أعوام مع نادي أتلتيكو مدريد، ومثل المنتخب الفرنسي في 17 مباراة، كما درب المنتخب المغربي في فترتين 1957 و1960.

منتخب المغرب يلتقط صورة تذكارية مع الأسطورة العربي بن مبارك في ملعب واندا ميتروبوليتانو
منتخب المغرب يلتقط صورة تذكارية مع الأسطورة العربي بن مبارك في ملعب واندا ميتروبوليتانو - Atletico madrid social media

ولُقب العربي بن مبارك بـ "الجوهرة السوداء الحقيقية" من قبل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي قال في تصريح شهير "إذا كنت أنا ملك الكرة، فالعربي بن مبارك هو أسطورتها".

وسجل العربي بن مبارك 56 هدفاً في 113 مباراة بالدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد، ورحل في عام 1953 للانتقال لصفوف نادي مارسيليا الفرنسي الذي مثله لمدة عامين قبل أن يعتزل.

اقرأ أيضاً

تصنيفات