بالاس يواصل صحوته مع هودسون ويكتسح ليدز بخماسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوردان أيو يسجل هدف كريستال بالاس الخامس في مرمى ليدز يونايتد - 9 أبريل 2023 - REUTERS
جوردان أيو يسجل هدف كريستال بالاس الخامس في مرمى ليدز يونايتد - 9 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

تألق كريستال بالاس وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد عودة المدرب المخضرم روي هودسون، وانتفض بعد التأخر بهدف وسحق مضيفه ليدز يونايتد 5-1 في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

وكان هودسون (75 عاماً) قد بدأ ولايته الثانية في تدريب بالاس بقيادته لتحقيق انتصاره الأول في 2023 بالتفوق على ليستر سيتي الأسبوع الماضي، وفاز مجدداً على ليدز ليتلقى دفعة في سعيه للهروب من منطقة الهبوط.

وقبل 8 جولات على النهاية، تقدم بالاس إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط، بينما تجمد رصيد ليدز عند 29 نقطة في المركز 16. ووصل بالاس بذلك إلى 7 أهداف في مباراتين، وهو نفس ما سجله الفريق قبلها في 15 مباراة.

وقال إبريتشي إيزي لاعب وسط بالاس لشبكة سكاي سبورتس "هذا بسبب جهد الجميع. لقد مر وقت طويل على آخر مرة لعبنا فيها بهذا الشكل".

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

وسيطر ليدز على بداية المباراة وتقدم باتريك بامفورد بهدف بضربة رأس بعد مرور 21 دقيقة، ليصل إلى 50 هدفاً مع ناديه.

وتألق سام جونستون حارس بالاس في التصدي لأكثر من محاولة، قبل أن يدرك زميله مارك جويهي التعادل قبل الاستراحة مباشرة.

واستعرض بالاس قوته الهجومية وسجل 4 أهداف في الشوط الثاني رغم غياب الهداف ويلفريد زاها بسبب الإصابة. وسجل بالاس هدفين متتاليين عن طريق جوردان أيو وإيزي لتصبح النتيجة 3-1، وصنع مايكل أوليز (21 عاماً) الهدفين.

وتسبب بالاس في صدمة جديدة للمشجعين في ملعب "إيلاند رود" حيث أحرز أودسون إدوار الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة سريعة، ليسجل لأول مرة في الدوري منذ أكتوبر. وجاء الهدف أيضاً بفضل التمريرة الحاسمة الثالثة من أوليز في 16 دقيقة.

وأحرز أيو هدفه الثاني بعد متابعة تسديدة مرتدة من الدفاع، وتأكد من صحة الهدف بعد مراجعة من حكم الفيديو المساعد.

وقال بامفورد "هذه واحدة من المباريات التي ندفع فيها ثمن كل خطأ نرتكبه... (لكن) مباراة واحدة بهذا الشكل لن تحسم مصيرنا هذا الموسم".

وسيلعب بالاس في ضيافة ساوثهامبتون متذيل الترتيب يوم السبت المقبل، بينما يستضيف ليدز منافسه ليفربول يوم 17 أبريل.

تصنيفات