بارتوميو يسعى لمنع ريال مدريد من المشاركة في ملف برشلونة ونيغريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس السابق لبرشلونة جوزيب ماريا بارتوميو - 28 أغسطس 2017 - Reuters
الرئيس السابق لبرشلونة جوزيب ماريا بارتوميو - 28 أغسطس 2017 - Reuters
دبي-الشرق

يسعى جوزيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة، إلى منع ريال مدريد من المشاركة في القضية المحتملة التي قد يواجهها الفريق الكاتالوني، في ملف مدفوعاته للنائب السابق لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

وحوّلت النيابة العامة إلى القضاء في كاتالونيا، ملفاً يتهم برشلونة بدفع 7.3 مليون يورو لنيغريرا، بين عامَي 2001 و2018، في مقابل "استشارات فنية" شفهية.

ويعتزم الرئيس الحالي لبرشلونة جوان لابورتا، عقد مؤتمر صحافي الاثنين المقبل، لشرح ملف المدفوعات لنيغريرا.

ريال مدريد "ليس متضرراً"

ووجّه محامي بارتوميو، خوسيه ماريا فوستر فابرا، رسالة إلى محكمة التحقيق الرقم 1 في برشلونة، في 5 أبريل، يعارض فيها بشكل قاطع مشاركة ريال مدريد في قضية نيغريرا، علماً أن نادي العاصمة يعتبر نفسه متضرراً في هذا الأمر.

ووَرَدَ في الرسالة، بحسب صحيفة "ماركا": "ليست هناك أي إشارة في كتاب الفريق المذكور (إلى القضاء)، إلى أدنى مؤشر لضرر لحق به".

وأضافت أن رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم شاركا في القضية، مذكّرة بأنهما كيانان "يرتبط بهما ريال مدريد".

وتابعت الرسالة: "القبول من دون أي مبرر باتهامات فردية أحادية، من كلّ من فرق كرة القدم، سيؤدي إلى إجراء تحقيق مستحيل، إذ يمكن للسبب ذاته أن تحاول المشاركة (أندية) إسبانيول وسلتا فيغو وإلتشي إلخ، وهي كيانات نكرّر أنها كلها عضو في رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم".

كذلك عارضت رسالة محامي بارتوميو، مشاركة عضو في ريال مدريد بالقضية، يُدعى خوسيه لويس ساينز دي تيخادا، معتبرة أن القبول بانخراطه في القضية، في إطار "اتهام شعبي، سيعني الاضطرار إلى قبول شرط الفعل الشعبي لكل عضو" في الأندية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات