خاشانوف وتسيتسيباس يتأهلان لنصف نهائي بطولة أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الروسي كارين خاشانوف يحتفل بعد فوزه بإحدى النقاط أمام الأميركي سيباستيان كوردا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 24 يناير 2023 - REUTERS
الروسي كارين خاشانوف يحتفل بعد فوزه بإحدى النقاط أمام الأميركي سيباستيان كوردا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 24 يناير 2023 - REUTERS
ملبورن- رويترز

تأهل الروسي كارين خاشانوف إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما انسحب الأميركي سيباستيان كوردا إثر تأخره 7-6 و6-3 و3-0 في المباراة التي أجريت الثلاثاء.

وتقدّم خاشانوف، المصنف 18 في العالم، 4-1 قبل أن يستعيد كوردا توازنه ويبلغ شوطاً فاصلاً، لكن اللاعب الروسي حسم أول مجموعة بضربة خلفية قوية.

كوردا الذي فاز والده بيتر باللقب في ملبورن بارك عام 1998، عانى في ضرباته الأمامية وبدا أن لديه إصابة في معصمه الأيمن خلال المجموعة الثانية، قبل أن يكسر خاشانوف إرساله ويتقدّم 4-3 ثم يفوز بالمجموعة.

ومع تأثره الواضح بالإصابة وتأخره الكبير في النتيجة، خسر كوردا، المصنف 29، شوط إرساله مبكراً في المجموعة الثالثة قبل أن يعلن انسحابه.

وقال كوردا (22 عاماً) إنه كان يعاني حتى من أجل الإمساك بالمضرب، بعد ضربة أمامية خلال المجموعة الثانية. وأضاف: "كنت أعاني قليلاً في أديليد قبل نحو أسبوعين، ولكن سارت الأمور على ما يرام. كنت سليماً تماماً خلال المباريات هنا، ولكن بعد ردّ للكرة، بدأت الإصابة في إزعاجي كثيراً بعد ذلك".

وتابع: "اليوم كان الأمر صعباً، ولكن أتمنّى ألا تكون الإصابة خطرة، وأن يكون بوسعي التعافي لئلا تتكرّر مستقبلاً".

وسيلعب خاشانوف في نصف النهائي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الفائز على التشيكي غير المصنف ييري ليتشكا 6-3 و7-6 و6-4.

تصنيفات