انتهت رحلة السلطان.. إبراهيموفيتش يعلن اعتزاله كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
اعتزال زلاتان إبراهيموفيتش في سن الـ 41 - Getty
اعتزال زلاتان إبراهيموفيتش في سن الـ 41 - Getty
دبي -محمود ماهر

أعلن أسطورة منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية، مساء اليوم الاحد 4 يونيو بعد انتهاء مباراة فريقه ميلان مع هيلاس فيرونا في الجولة 38 والأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي.

وتوقعت وسائل إعلام إيطالية مواصلة زلاتان إبراهيموفيتش لمشواره الكروي بعد التصريحات التي أدلى بها عن قدرته على اللعب بعد تجاوزه ال 40 عاماً.

لكن بعد 24 ساعة فقط من تأكيد إدارة نادي ميلان انها لن تجدد عقد زلاتان إبراهيموفيتش الذي سينتهي مع نهاية موسم 2023/2022، قرر تعليق حذائه وانهاء مسيرته الكروية بشكل نهائي.

وفاز ميلان بثلاثة أهداف لهدف أمام هيلاس فيرونا على ملعب سان سيرو مساء اليوم الاحد، وبعدها إلتقى زلاتان إبراهيموفيتش بالجمهور على أرض الملعب، وعلامات الحزن ارتسمت على وجهه.

ولم يشارك إبراهيموفيتش في المباراة الوداعية لميلان بسبب الإصابة التي غيبته عن جميع فترات الموسم ليكتفي بالمشاركة في مباراة واحدة كأساسي وثلاث مباريات كبديل في الدوري الإيطالي.

ولم يوضع زلاتان في قائمة ميلان خلال مباراته الأخيرة أمام فيرونا، كما غاب عن آخر 8 مباريات بداعي الإصابة، وجلس على دكة البدلاء للمرة الأخيرة في مباراة ليتشي التي فاز بها ميلان 2-0 الموافق 23 أبريل الماضي.

وكان آخر ظهور لزلاتان إبراهيموفيتش بقميص ميلان لمدة 75 دقيقة أمام أودينيزي وسجل هدفاً من ركلة جزاء لكن فريقه خسر المباراة بنتيجة 1-3 ضمن منافسات الدوري يوم 18 مارس الماضي، وبعد أسبوع واحد لعب مع منتخب السويد في تصفيات أمم أوروبا لمدة 18 دقيقة، وانتهى اللقاء بفوز بلجيكا 3-0.

وصار السلطان "زلاتان إبراهيموفيتش" أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الإيطالي بعد هدفه أمام أودينيزي من ركلة جزاء، حيث سجله وهو يبلغ من العمر 41 سنة، وهو أبرز رقم حققه مع ميلان خلال المواسم الثلاث الماضية من بعد عودته من رحلة احترافية مميزة رفقة لوس أنجلوس جالاكسي.

تصنيفات