انتقادات عنيفة لبنزيما: يبعد سنوات ضوئية عن مستواه الموسم الماضي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما خلال المباراة بين برشلونة وريال مدريد في "كامب نو" - 19 مارس 2023 - Reuters
كريم بنزيما خلال المباراة بين برشلونة وريال مدريد في "كامب نو" - 19 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يواجه النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، انتقادات عنيفة بعد هزيمة ناديه أمام برشلونة الأحد 2-1، في المرحلة 26 من الدوري الإسباني.

وباتت حظوظ النادي الأبيض صعبة في الحفاظ على لقب الدوري، بعدما وسّع برشلونة فارق النقاط إلى 12.

وأشار موقع إذاعة "مونتي كارلو" إلى أن بنزيما (35 عاماً) تعرّض لانتقادات شديدة عقب اللقاء، بوصفه "المذنب المثالي" إزاء الهزيمة.

ومنحته صحيفة "أس" علامة صفر على 10، معتبرة أنه كان "غير مرئي مرة أخرى" خلال المباراة، وبعيد تماماً عن المستوى الذي مكّنه من الفوز بالكرة الذهبية، ووصفته بأنه "من دون إيقاع" و"بطيء".

أما صحيفة "ماركا" فرأت أن بنزيما "لم يعُد كما كان"، رغم تسجيله 19 هدفاً في 29 مباراة. وأشارت إلى مشكلاته البدنية، التي أبعدته عن 9 من 21 مباراة لناديه قبل كأس العالم، ثم أقصته من المونديال.

لكنه عاد بوتيرة جيدة بعد خيبة كأس العالم، مسجلاً 4 أهداف في أول 3 مباريات له، قبل أن يتراجع مستواه، إذ لم يسجل في الدوري الإسباني منذ 22 يناير الماضي، علماً أنه سجل خلال كأس العالم للأندية في الغرب وأمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر الصحافي الفرنسي فريديريك هيرميل، المتخصّص في كرة القدم الإسبانية، أن "الإسبان يبالغون" في انتقاداتهم لبنزيما، مستدركاً أنه "على بعد سنوات ضوئية عمّا كان عليه الموسم الماضي". وتابع: "ما يفاجئني ويقلقني أكثر، هو أنه لم يعُد يتخذ القرارات الصائبة".

تصنيفات