يوروباليغ.. نتائج مباريات اليوم الخميس في ذهاب خروج المغلوب

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي برشلونة بهدف التعادل في شباك مانشستر يونايتد -16 فبراير 2023 - twitter/FCBarcelona_es
فرحة لاعبي برشلونة بهدف التعادل في شباك مانشستر يونايتد -16 فبراير 2023 - twitter/FCBarcelona_es
دبي-الشرق

تعرف على نتائج مباريات اليوم الخميس 16 فبراير 2023 في ذهاب دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي، اليوروباليغ، المؤهل إلى دور الـ 16.

أقيمت مساء اليوم ثماني مباريات في ذهاب دور خروج المغلوب، كان أبرزها تعادل برشلونة مع مانشستر يونايتد بنتيجة 2/2، في لقاء ممتع أقيم على ملعب كامب نو.

وكما تأجل الحسم إلى مباراة الإياب على ملعب أولد ترافورد الأسبوع المقبل، تأجل كذلك حسم مواجهة يوفنتوس ونانت بعدما تعادلا على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو بنتيجة 1/1.

وأنقذ الجناح الدولي البرازيلي السريع "رافينيا" فريقه برشلونة الإسباني من خسارة مؤكدة أمام مانشستر يونايتد، على ملعب كامب نو، مساء الخميس، عندما سجل هدف التعادل 2/2 في توقيت صعب من المباراة.

وكان أصحاب الأرض سباقين للتسجيل في الدقيقة 50 بواسطة اللاعب ماركوس ألونسو، قبل أن يُعدل ماركوس راشفورد النتيجة لمانشستر في الدقيقة 53، ثم قلب الضيوف الطاولة على الفريق "الكاتلوني" في الدقيقة 59 بهدف بنيران صديقة من جيوليس كوندي، قبل أن يُعدل رافينيا الكفة لأصحاب الأرض في الدقيقة 76.

وسيحل الفريق "الكاتلوني" ضيفاً على "الشياطين الحمر" في قلعة "أولد ترافورد"، يوم الخميس 23 فبراير الجاري، لحساب إياب دور خروج المغلوب من المسابقة، وهو اللقاء الذي سيُحدد المتأهل إلى دور 16.

إشبيلية يُسقط بي إس في آيندهوفن بثلاثية

فاز نادي إشبيلية الإسباني على ضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي بثلاثية نظيفة مساء الخميس، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "رامون سانشيز".

المهاجم المغربي يوسف النصيري افتتح التسجيل للفريق "الأندلسي" في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول، الذي انتهى للفريق "الأندلسي" بنتيجة 1-0.

ومع بداية الجولة الثانية ضاعف لوكاس أوكامبوس من جراح القادمون من بلاد الأراضي المنخفضة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 50، قبل أن يُضيف نيمانيا غوديل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، لينتهي اللقاء لصالح "الأندلسي" 3-0، ويقطع بذلك شوطاً مهماً في طريق التأهل، في انتظار لقاء العودة بعد أسبوع.

يوفنتوس يكتفي بالتعادل على أرضه

سبق الفريق الإيطالي بالتسجيل عن طريق لاعبه الصربي دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 13، لينتهي الشوط الأول لأصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الجولة الثانية حاول فريق "السيدة العجوز" إضافة الهدف الثاني، قبل أن ينجح الفريق الفرنسي في إدراك التعادل بواسطة لاعبه لودوفيتش بلاس في الدقيقة 60، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1.

وسيحل يوفنتوس ضيفاً على نانت، يوم الخميس 23 فبراير الجاري، على أرضية ملعب "لا البوجوار" بمدينة نانت الفرنسية، لحساب إياب دور خروج المغلوب.

وفي لقاء آخر، حسم التعادل السلبي مواجهة أياكس أمستردام مع ضيفه يونيون برلين، اليوم الخميس، على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

"ذئاب روما" يسقطون أمام ريد بول سالزبورغ

حقق فريق ريد بول سالزبورغ فوزاً قاتلاً على حساب نظيره روما، بهدف دون رد، في ذهاب دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي، على ملعب " ريد بول آرينا".

وسجل فريق ريد بول آرينا هدف اللقاء الوحيد عن طريق نيكولاس كابالدو في الدقيقة 88، في وقت كان روما الأفضل في اللقاء واستحق نتيجة أفضل.

نتائج مباريات اليوم الخميس في الدوري الأوروبي

أياكس أمستردام 0-0 يونيون برلين.

برشلونة 2-2 مانشستر يونايتد.

سالزبورج 1-0 روما.

شاختار دونيتسك 2-1 رين.

باير ليفركوزن 2-3 موناكو.

يوفنتوس 1-1 نانت.

إشبيلية 3-0 ايندهوفن.

سبورتينج لشبونة 1-1 ميديتلاند.

تصنيفات