اليابان تستحضر ثقافة "الساموراي" لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى

time reading iconدقائق القراءة - 2
الياباني يوتو ناغاتومو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 4 ديسمبر 2022 - REUTERS
الياباني يوتو ناغاتومو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 4 ديسمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

تعتزم اليابان استحضار روح محاربي "الساموراي" في مواجهة كرواتيا الاثنين، إذ تتطلّع إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى.

الهزيمة المفجعة لليابان أمام بلجيكا في ثمن النهائي قبل 4 سنوات، بعدما بدّدت تقدّمها 2-0 وخسرت بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع، ما زالت تطارد المنتخب، كما أفادت وكالة "رويترز".

وقال المدافع المخضرم يوتو ناغاتومو، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة: "لم أنسَ أبداً تلك المعركة ضد بلجيكا. أحياناً تعود إليّ مشاهد من المباراة فجأة، وكانت السنوات الأربع الماضية صعبة جداً".

واستدرك: "أعتقد بأننا تطوّرنا ذهنياً وجسدياً، وبمقدار ما أستطيع أن أرى، هذا الفريق هو الأفضل والأكثر قوة إطلاقاً لليابان في نهائيات كأس العالم. لذلك نعتزم غداً الفوز على كرواتيا والاستمتاع بمشهد جديد".

المراجع الثقافية اليابانية

ناغاتومو الذي كان لاعباً في إنترناسيونالي ميلانو، يعتبر أن لدى اليابان الفريق الأكثر تكاتفاً في كأس العالم، ويعتمد أيضاً على المراجع الثقافية اليابانية.

وقال: "أستخدم تشبيه الساموراي، قبل أن يذهبوا إلى معركة، يلمّعون أسلحتهم ويحاولون تحسين تقنياتهم. ولكن إذا كانوا خائفين أثناء المعركة، فلن يكونوا قادرين على استخدام أسلحتهم وتقنياتهم بشكل كامل. الأمر نفسه تماماً مع كرة القدم".

وتابع: "من أجل تحقيق أقصى مقدار من كل التكتيكات التي كنا نناقشها ونمارسها في السنوات الأربع الماضية، نحن بحاجة إلى الشجاعة. لذلك غداً، أودّ أن أعرض مدى شجاعتنا في القتال".

وأشار ناغاتومو إلى أن الفوز على ألمانيا وإسبانيا لتصدّر المجموعة الخامسة، منح الفريق ثقة كبيرة فيما يتطلّع إلى الفوز في مباراة بثمن النهائي، للمرة الأولى في 4 محاولات.

أما المدرب هاجيمي مورياسو فذكر أنه حاول أيضاً أن يولّد لدى اللاعبين الشبان فكرة عن تاريخ اليابان في كأس العالم، بما في ذلك الهزيمة أمام بلجيكا، كي يدركوا أهمية ما يحاولون تحقيقه.

وقال: "لدينا تاريخ طويل من المشاركة في كأس العالم. لدينا الكثير من الخبرة وسنستخدم كل الدروس التي تعلّمناها للعب المباراة غداً، كل الأشياء التي فعلناها كأمّة كرة قدم".

تصنيفات