الهلال السوداني يستنجد بالكاف بعد تهديدات جمهور الأهلي المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
فريق الهلال السوداني - twitter/AlHilalSC
فريق الهلال السوداني - twitter/AlHilalSC
دبي -محمود ماهر

استنجدت إدارة نادي الهلال السوداني بمسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لحماية الفريق عند زيارة القاهرة مطلع الشهر المقبل، بعدما انتشرت تهديدات ضده من جانب جماهير النادي الاهلي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستعد الهلال السوداني لملاقاة الأهلي المصري على استاد القاهرة، في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وعينه على تحقيق الفوز أو التعادل أو الخسارة بنتيجة 1/2 لضمان العبور للدور ربع النهائي.

وقرر الهلال "تسجيل حالة" قبل 10 أيام من المباراة المرتقبة أمام الأهلي، من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الحماية، ولضمان اللعب في أجواء رياضية غير مشحونة، كي لا يتأثر أداء الفريق بالسلب.

وقالت إدارة الهلال في بيان رسمي على فيسبوك "قررنا مُخاطبة الكاف بواسطة الأمين العام للنادي، وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جانب جمهور الاهلي ضد الهلال، والتي تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية".

أضاف البيان "يحث نادي الهلال السوداني الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على اتخاذ كافة الاجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الفريق وجماهيره من الوصول إلى القاهرة حتى المغادرة".

وانتصر فريق الهلال في مباراة الذهاب بهدف دون رد أمام الأهلي، عندما استضافه على ملعب الجوهرة الزرقاء دون حضور جمهور بسبب شكوى قدمها الأهلي بعد تعرضه لتجاوزات مُتكررة من قبل نادي الهلال وجمهوره.

وأرسل الأهلي خطاباً رسمياً إلى الكاف الشهر الماضي يؤكد فيه عدم توفر شروط السلامة بملعب الجوهرة الزرقاء، ويطالب بعدم حضور أكثر من 1000 مشجع فقط، وهو ما نفذه الاتحاد الأفريقي.

ووافق الكاف في وقت سابق اليوم الثلاثاء، على طلب إدارة الأهلي بالسماح بحضور 50 ألف متفرج في مباراته أمام الهلال.

تصنيفات