برقوق: مزراوي طالبني بتقديم أداء دوري الأبطال ضد دورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
أيمن برقوق لاعب ماينتس 05 الألماني - twitter/Mainz05en
أيمن برقوق لاعب ماينتس 05 الألماني - twitter/Mainz05en
دبي-الشرق

كشف الدولي المغربي أيمن برقوق متوسط ميدان ماينتس 05، عن محادثة خاصة دارت بينه وبين مواطنه نصير مزراوي الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونيخ، حول مباراة الجولة الأخيرة لفريق ماينتس أمام بوروسيا دورتموند في منافسات الدوري الألماني، والتي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك وتسببت نتيجتها في تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري في آخر الأنفاس على حساب دورتموند.

وكان بايرن ميونيخ في حاجة لتحقيق الفوز وانتظار تعثر "أسود الفيستيفاليا" سواء في الخسارة أو التعادل أمام ماينتس الذي يلعب له المغربي برقوق، ما دفع مواطنه مزراوي للتواصل معه لحثه على تقديم أفضل ما لديه في تلك المواجهة.

وقال برقوق في تصريح لقنوات "بي ان سبورت" عقب انتهاء مباراة دورتموند وماينتس بالتعادل 2/2 مساء اليوم السبت: "لعبنا مباراة دون ضغوطات لأنه لم يكن لدينا ما نخسره".

ويتواجد ماينتس في منتصف جدول ترتيب الدوري الألماني ودخل مباراة اليوم دون استهداف الحصول على مركز مؤهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل، بعدما تعرض لتعادلين وخساراتين في آخر 4 جولات من الموسم.

ومع ذلك تمكن ماينتس من تسجيل هدفين في أول 25 دقيقة من المباراة برأسيتين رائعتين، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهذه النتيجة، ما ترتب عليه اكتفاء دورتموند بهدفين فقط خلال الشوط الثاني من بينهم هدف في الدقيقة 96.

وأضاف أيمن برقوق في حديثه الصادم لجمهور بوروسيا دورتموند: "تراجع دورتموند للخلف في البداية جعلنا نُسجل الهدفين، وقد لعبنا بطريقة جيدة طوال فترات المواجهة".

أكد اللاعب الدولي المغربي في نهاية حديثه: "أرسل لي نصير مزراوي رسالة قبل بداية هذه المباراة، طلب مني أن نلعب اللقاء وكأننا نخوض مباريات دوري أبطال أوروبا، وقلت له نعم دائماً نلعب بتركيز كبير، والآن أقول له مبروك الفوز باللقب".

بايرن ميونيخ بطلاً لألمانيا بعد تعادل عقيم لدورتموند

وأحرز بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني، للمرة الحادية عشرة توالياً، بعد فوزه على مضيفه كولن 2-1، وتعادل بوروسيا دورتموند على أرضه أمام ماينز 2-2.

هذا السيناريو بدا مستبعداً جداً، بعدما خسر بايرن على أرضه أمام لايبزيغ 1-3، في المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري، فتصدر دورتموند بفوزه على مضيفه أوغسبورغ 3-0، وتصدر الترتيب برصيد 70 نقطة، في مقابل 68 للنادي البافاري.

تصنيفات