المدرب كومان متفاجئ من الأنفلونزا التي اجتاحت لاعبي هولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا  - twitter/lnstantFoot
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا - twitter/lnstantFoot
دبي-رويترز

تفاجأ رونالد كومان مدرب منتخب هولندا، بفيروس الأنفلونزا الذي اجتاح تشكيلته، وأدى إلى استبعاد 5 لاعبين، قبل مواجهة فرنسا ضمن تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024".

وأعلن المنتخب الهولندي، الخميس، إعادة الثنائي الدفاعي ماتيس دي ليخت وسفين بوتمان والمهاجم كودي غاكبو ولاعب الوسط جويل فيرمان، والحارس بارت فربروغن إلى البلاد بعد إصابتهم بالمرض.

وقال كومان إنه تلقى أنباء من طبيب الفريق في ساعة مبكرة من صباح الخميس بأن 5 لاعبين أصبحوا مرضى.

وأضاف كومان خلال مؤتمر صحفي: "لا نستبعد احتمال انسحاب المزيد من اللاعبين، وهذا يبدو مرجحاً بالنسبة لي. نحن أكثر حذراً قليلاً عند المصافحة، لكن لا يمكنك وضع قانون لكل تواصل بين البشر".

وتابع: "شعرت بالصدمة. نزلت إلى بهو الفندق ورأيت جوي فيرمان جالساً هناك، ينتظر سيارة أجرة. كان سفين بوتمان قد غادر بالفعل. عليك وقتها تفهم الوضع برمته والتصرف بسرعة".

واستدعى كومان قلب دفاع إنتر ميلان ستيفان دي فري، ولاعب وسط بايرن ميونيخ رايان غرافنبرغ، وحارس فيتيسه أرنهيم كيل شخربين، كبدائل لمباراة المجموعة الثانية في باريس، الجمعة.

وقد يستدعي كومان اللاعبين المرضى إذا تعافوا في الوقت المناسب، لخوض مباراة هولندا على أرضها أمام جبل طارق في روتردام، الثلاثاء المقبل.

وواصل: "الخمسة الذين عادوا إلى البلاد لم يتم استبعادهم طوال الفترة الحالية، ليس من المؤكد أنهم لن يعودوا (إلى التشكيلة). هذا يعتمد على كيفية تطور الأمور".

ولم يتضح حتى الآن كيف انتشر الفيروس بهذه السرعة في معسكر منتخب "الطواحين".

واختتم كومان حديثه قائلاً: "بالطبع، يريد الجميع معرفة مصدرها (الأنفلونزا)، لكن يمكننا فقط التكهن الآن.. وليس هناك فائدة من القيام بذلك".

تصنيفات