المتخصص "إيهيناتشو" يقود ليستر إلى الدور الخامس بكأس الاتحاد

time reading iconدقائق القراءة - 2
 النيجيري كليتشي إيهيناتشو يحتفل بعد تسجيل هدف ليستر سيتي في شباك  ولسول بكأس الاتحاد - 28 يناير 2023 - reuters
النيجيري كليتشي إيهيناتشو يحتفل بعد تسجيل هدف ليستر سيتي في شباك ولسول بكأس الاتحاد - 28 يناير 2023 - reuters
دبي-رويترز

أنقذ كليتشي إيهيناتشو فريقه ليستر سيتي من مفاجأة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما هز الشباك في الشوط الثاني ليمنحه الفوز 1-صفر على ولسول المنتمي للدرجة الرابعة، والتأهل إلى الدور الخامس اليوم السبت.

وخاض ليستر، الذي كان انتصر بهدف إيهيناتشو على جيلينجهام المتعثر في الدرجة الرابعة في الدور السابق، اختباراً صعباً أمام فريق بدا عازماً على الحفاظ على شباكه نظيفة أمام نظيره المنافس في الدوري الممتاز.

واحتاج ليستر إلى نصف ساعة ليسدد أول كرة على المرمى، وزاد الموقف سوءا بعد إهدار لاعب الوسط البلجيكي يوري تيليمانس ركلة جزاء سددها في القائم عقب عرقلة باتسون داكا داخل منطقة الجزاء.

لكن البديل إيهيناتشو أنقذ ليستر عندما سدد كرة من عند حدود منطقة الجزاء اصطدمت في ظهر المدافع براندون كوملي لترتفع إلى أعلى وتسقط خلف الحارس إلى داخل الشباك.

واعتاد إيهيناتشو هز الشباك في منافسات كأس الاتحاد حيث سجل النيجيري 17 هدفاً في المسابقة خلال 23 مباراة. ومنذ مشاركته الأولى بالبطولة عام 2016 لم يسجل لاعباً آخر في كأس الاتحاد أهدافًا أكثر منه.

وفي وقت سابق من اليوم، فاز ليدز يونايتد المنافس في الدوري الممتاز 3-1 على أكرينجتون ستانلي ليتأهل إلى الدور الخامس للمرة الأولى منذ 2016.

وافتتح جاك هاريسون التسجيل لفريق المدرب جيسي مارش قبل أن يضيف جونيور فيربو ولويس سينسترا هدفين ليفوز ليدز على منافسه المنتمي للدرجة الثالثة والذي قلص الفارق بواسطة ليزلي أدكويا.

تصنيفات