القوة الجوية يجمّد مشاركته في الدوري العراقي بعد عقوبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
نادي القوة الجوية العراقي  - twitter/@13saeed
نادي القوة الجوية العراقي - twitter/@13saeed
دبي-أ ف ب

قررت إدارة نادي القوة الجوية تجميد نشاطاتها المتعلّقة بالمسابقات التي ينظمها الاتحاد العراقي لكرة القدم، بما في ذلك الدوري، في أول ردّ فعل على عقوبات انضباطية طاولت الفريق، على خلفية أحداث أعقبت مباراته ضد نادي الكهرباء في المرحلة 23 من الدوري.

ويأتي قرار النادي العراقي قبل 4 أيام من موعد مباراته المنتظرة أمام الشباب السعودي في الرياض، في إياب الدور التمهيدي المؤدي الى ملحق دور المجموعات لبطولة الأندية العربية.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي فرضت الأربعاء عقوبات على اللاعب الدولي في القوة الجوية إبراهيم بايش، الذي أوقف عن اللعب لعامين، نتيجة محاولته الاعتداد على طاقم تحكيم مباراة الكهرباء وتحريض الجمهور على الاعتداء على الحكام.

كذلك طاولت العقوبات عضوَي مجلس إدارة النادي، حمادي أحمد وماجد الساعدي، اللذين حُرِما من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لعامين، بسبب تهديدهما حكام المباراة وتوجيه عبارات نابية وألفاظ غير أخلاقية لهم، بحسب الاتحاد العراقي.

وقال عضو المكتب الإعلامي للنادي محمد ربيعة، لوكالة "فرانس برس" إن "الإدارة ستقدّم استئنافاً لدى الاتحاد العراقي وسيبقى تعليق الأنشطة مستمراً حتى معرفة قرار الاستئناف".

واستدرك أن الفريق سيغادر إلى السعودية الجمعة، لخوض إياب الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية أمام الشباب السعودي في 16 أبريل الجاري. وأضاف أن "إبراهيم بايش سيرافق الفريق لخوض مباراة الشباب".

وتعرّض القوة الجوية إلى رابع هزيمة هذا الموسم، أدت إلى إقالة مدربه قحطان جثير، وكانت أمام الكهرباء 2-3 الأحد الماضي في الدوري، متراجعاً عن صدارة الترتيب لحساب الشرطة، إذ تخلّف عنه بفارق نقطة، برصيد 47 نقطة.

في السياق ذاته، قدّم الحكم الدولي العراقي مهند قاسم، الذي قاد المباراة بين القوة الجوية والكهرباء، شكوى لدى محكمة في بغداد ضد إبراهيم بايش وحمادي أحمد، نتيجة تهديده ومحاولة الاعتداء عليه.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات