الفتح يخرج الهلال من صراع لقب دوري روشن السعودي حتى إشعار آخر

time reading iconدقائق القراءة - 2
من لقاء الهلال والفتح في الدوري السعودي لكرة القدم  - 6 مارس 2023 - twitter/@Alhilal_FC
من لقاء الهلال والفتح في الدوري السعودي لكرة القدم - 6 مارس 2023 - twitter/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

وجه نادي الفتح صدمة لعشاق نادي الهلال بتحقيقه للفوز على فريقهم بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما في الرياض، ضمن الجولة الـ18 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

الهلال الذي فرض عليه التعادل في الوقت القاتل أمام مضيفه الوحدة في الجولة السابقة، دخل مواجهة الفتح وعينه على نقاط المباراة لمواصلة التواجد في سباق اللقب مع النصر واتحاد جدة.

لكن مساعي فريق المدرب رامون دياز لمواصلة الدفاع عن اللقب تلقت ضربة مبكرة، حين سجل البرازيلي بيتروس ماتيوس الهدف الأول للفتح في الدقيقة الـ 14 من المباراة.

ورغم إلغاء هذا الهدف بواسطة تقنية الفار، لم يستفق الهلال من سباته العميق، وترك الفتح يواصل ضغطه ليتمكن الزوار من تسجيل هدف صحيح عن طريق اللاعب الإسباني كريستيان تيو في الدقيقة الـ 39 من عمر الشوط الأول الذي انتهى على نفس النتيجة.

في الشوط الثاني حاول الزعيم - وصيف كأس العالم للأندية 2022 - تحقيق التعادل وبعدها أخذ الأسبقية في النتيجة، إلا أنه لم يفلح في ذلك أمام شراسة لاعبي الفتح.

وفي الدقيقة الـ 80 تمكن اللاعب خالد عيسى الغنام من القضاء على آمال الهلال في العودة لأجواء المباراة، بتسجيل الهدف الثاني للفتح.

وأضاف حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني وخلالها تمكن المهاجم الدولي السعودي صالح الشهري من تقليص النتيجة لصالح الهلال، في الدقيقة الـ 90+3.

غير أن تلك العودة لم تكن كافية لتسجيل التعادل فيما تبقى من ثوان معدودة، لتنتهي المقابلة بتفوق الفتح بهدفين لهدف، ليخسر الهلال 4 نقاط في آخر جولتين.

وتجمد رصيد الهلال عند النقطة الـ33 في المركز الخامس وبفارق 13 نقطة عن النصر المتصدر، ويملك بطل آسيا مباراتين مؤجلتين أمام الخليج والفيحاء.

تصنيفات