العراق وعمان يكتفيان بالتعادل السلبي في افتتاح خليجي 25

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة إفتتاح خليجي 25 بين العراق وعمان - 6 يناير 2023  - twitter/@OmanFA
من مباراة إفتتاح خليجي 25 بين العراق وعمان - 6 يناير 2023 - twitter/@OmanFA
دبي-زياد عطية

حسم التعادل السلبي مباراة افتتاح خليجي 25 بين المنتخبين العراقي والعماني، على ملعب جذع النخلة بالبصرة، أمام 65 ألف متفرج.

وفشل منتخبي العراق وعمان في التسجيل طيلة أطوار المباراة التي جاءت مغلقة في شوطها الأول، ثم حاول المنتخبان خطف هدف الفوز خلال الشوط الثاني لكن الفشل رافق جميع المحاولات.

وتكرر التعادل السلبي مع منتخب عمان للمواجهة الرابعة في مباراة الافتتاح ضمن بطولة كأس الخليج، بعد أن تعادل مع نظيره البحريني 2013، ومع منتخب الكويت في خليجي 19 سنة 2009، ومع منتخب الكويت في كأس الخليج 2003.

شوط أول متوسط

جاء الشوط الأول مغلقا من كلا المنتخبين، إذ غابت الفرص السانحة للتسجيل وانعدمت الحلول الهجومية، وسط غياب كامل للحلول الفردية لإحداث الفارق.

وشهد الشوط الأول فرصاً قليلة، حيث سدد حسين جبار في الدقيقة الثانية كرة قوية تصدى لها الحارس العماني إبراهيم المخيني، ثم رد جناح منتخب عمان المنذر العلوي بأول محاولة خطيرة على الشباك العراقية حين سدد كرة فوق مرمى الحارس جلال حسن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

شوط التسديدات

جاءت بداية الشوط الثاني نسخة مشابهة لأطوار الشوط الأول، حيث إستمر الأداء الهجومي المتواضع من كلا المنتخبين، مع أفضلية عمانية.

في الدقيقة 68، سدد أرشد العلوي من مسافة بعيدة كرة قريبة من مرمى جلال حسن، ثم سدد مرة ثانية زميله مصعب المعمري عند الدقيقة 74 لكن كرته ذهبت خارج الشباك.

ورد منتخب العراق بأول محاولة خطيرة في الشوط الثاني حين سدد اللاعب البديل ريوان أمين كرة خطيرة في الدقيقة 76.

وعاد منذر العلوي إلى الأنظار من جديد، حين سدد مرة أخرى في الدقيقة 83 لكن كرته ذهبت بعيدة عن مرمى جلال حسن.

وسجلت الدقيقة 88 أخطر فرصة في المباراة، حين تدخلت العارضة لانقاذ مرمى منتخب عمان من هدف عراقي محقق، بعد مخالفة رائعة سددها اللاعب ضرغام إسماعيل بساقه اليسرى.

تصنيفات