العدالة السعودي يضم الجناح السويدي "ماركوس أنتونسون"

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب السويدي ماركوس أنتونسون - twitter/@AntonssonMarcus
اللاعب السويدي ماركوس أنتونسون - twitter/@AntonssonMarcus
دبي -محمود ماهر

أعلنت إدارة نادي العدالة السعودي، تعاقدها الرسمي مع الجناح الأيسر السويدي ماركوس أنتونسون، لاعب ليدز يونايتد وبلاكبيرن روفرز الإنجليزيين الأسبق.

صاحب الـ 31 عاماً يجيد أيضاً في مركز المهاجم المتأخر، حيث يتمتع بقدرات تهديفية كبيرة، وهو ما أظهره في المباريات الـ 30 الماضية مع نادي "فارنامو" في الدوري السويدي الممتاز.

وسجل ماركوس أنتونسون 21 هدفاً مع فارنامو في الدوري المحلي سنة 2022، من بينهم هاتريك في مباراة القمة أمام هيلسينبورج بالجولة 21 من المسابقة يوم الخامس من سبتمبر الماضي.

ويحتاج نادي العدالة لمهاجم بكفاءة ماركوس أنتونسون التهديفية خلال النصف الثاني من الموسم الجاري، حيث يحتل حالياً المركز قبل الأخير في الدوري السعودي للمحترفين "روشن".

وسبق لماركوس لعب 16 مباراة مع ليدز يونايتد الإنجليزي بين عامي 2016 و2017 ليرحل بعدها بنظام الإعارة لنادي بلاكبيرن روفرز الذي لعب معه 31 مباراة في الدوري سجل خلالها 7 أهداف ما ساعده على الالتحاق بعملاق الدوري السويدي "مالمو".

خلال 3 مواسم بين صفوف مالمو، خاض ماركوس أنتونسون ما مجموعه 49 مباراة في الدوري، وسجل 15 هدفاً، ليرحل إلى نادي ستابايك النرويجي بنظام الإعارة ومنه أعير لنادي هالمستاد السويدي لمدة 27 مباراة.

لكن مستواه كان تراجع كثيراً على المستوى التهديفي رفقة ناديي هالمستاد وستابايك ليقرر الانتقال لنادي فارنامو الذي استعاد معه قوته بتسجيل 21 هدفاً في الدوري، بالاضافة إلى هدفين في 3 مباريات ببطولة كأس السويد (سفينسكا كوبين).

تصنيفات