الشباب السعودي آخر المتأهلين للدور الثاني في كأس الملك سلمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الشباب بالهدف الأول في مرمى القوة الجوية العراقي بكأس الملك سلمان - 16 أبريل 2023  - twitter@/AlShababSaudiFC
احتفال لاعبي الشباب بالهدف الأول في مرمى القوة الجوية العراقي بكأس الملك سلمان - 16 أبريل 2023 - twitter@/AlShababSaudiFC
دبي- زياد عطية

حسم نادي الشباب السعودي تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بتغلبه على مضيفه نادي القوة الجوية العراقي 3-0، في إياب الدور الأول من المسابقة.

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض، استطاع ممثل كرة القدم السعودية في الأدوار التمهيدية من تخطي القوة الجوية العراقي برباعية كاملة في مباراة العودة بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب بالعراق.

سجل نجم منتخب الغابون أرون سالم بوبندزا هدف نادي الشباب الأول في الدقيقة 9 من الشوط الأول بعد تمريرة بينية رائعة من زميله متعب الحربي.

نزل القوة الجوية بكل ثقله خلال بداية الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل، حيث حاول عبر عرضيات التونسي غيث المعروفي وتوغلات النيجيري نيديفريكي ايقيونغ بين دفاعات الشباب، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وبعد أن اقترب القوة الجوية من تسجيل هدف التعادل، نجح الشباب من تسجيل 3 أهداف كاملة بشكل سريع بعد أن امتص رغبة منافسه عبر حسان محمد تمبكتي وكريستيان جوانكا وإيفر بانيغا خلال الدقائق 73 و 80 و91.

الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني ببطولة كأس الملك سلمان:

- الجيش الملكي المغربي

- أفسي نواذيبو الموريتاني

- النادي الصفاقسي التونسي

- الهلال السوداني

- الكويت الكويتي

- النهضة العماني

- أهلي طرابلس الليبي

- تشرين السوري

- الوحدة الإماراتي

- الاتحاد المنستيري التونسي

- المحرق البحريني

- الشباب السعودي

مباريات الدور الثاني:

الاتحاد المنستيري - المحرق البحريني

النادي الصفاقسي - الهلال السوداني

الشباب السعودي - تشرين السوري

أهلي طرابلس الليبي - النهضة العماني

الجيش الملكي - الوحدة الإماراتي

نواذيبو - الكويت الكويتي

تصنيفات