السجن مع وقف التنفيذ لوسام بن يدر بتهمة التهرب الضريبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
وسام بن يدر قائد موناكو يحتفل بعد التسجيل في مرمى باريس سان جيرمان - 11 فبراير 2023 - AFP
وسام بن يدر قائد موناكو يحتفل بعد التسجيل في مرمى باريس سان جيرمان - 11 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

حكمت محكمة اسبانية الثلاثاء، على اللاعب الدولي الفرنسي وسام بن يدر بالسجن 6 أشهر ويوم واحد مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية تصل إلى 144 ألف يورو بتهمة التهرب الضريبي.

وتم تعليق عقوبة السجن لمهاجم موناكو البالغ من العمر 32 عاماً، حيث تعود الجريمة إلى وقت لعبه في إسبانيا. وأمضى بن يدر 3 مواسم في إشبيلية، قادماً من تولوز في يوليو 2016، وعاد بعدها إلى فرنسا بعد تعاقده مع موناكو في أغسطس 2019.

وصدر حكم من محكمة مقاطعة إشبيلية، بتاريخ 9 مارس، وحدد كيف فشل بن يدر في تقديم إقرار ضريبة الدخل في الوقت المحدد، و"زيف بوعي" التقييم الذاتي من خلال عدم الإعلان عن الفائدة التي حصل عليها كدخل في 3 حسابات، كما لم يعلن عن أرباحه من صفقة الرعاية مع "أديداس"، وفقاً ليومية "AS".

وذكرت المحكمة أن بن يدر دفع ما يقارب 225 ألف يورو في البداية ثم أضاف لاحقاً مبلغاً وقدره 51 ألف يورو لتغطية العجز، بالإضافة إلى الفائدة، بمجرد اكتشاف أنه كان يجب أن يدفع حوالي 267 ألف يورو.

وتبلغ الغرامة المفروضة على بن يدر، التي اتفقت عليها جميع الأطراف، 50% من إجمالي المبلغ الذي وصفته المحكمة بأنه "رسوم الاحتيال".

وقد تم إيقاف تنفيذ الحكم لمدة عامين، بشرط عدم إقدامه على ارتكاب أي جرم مرة أخرى، وقالت المحكمة "في ضوء الحكم الصادر بالسجن 6 أشهر ويوم واحد وعدم وجود سجل جنائي، إلى جانب الوفاء بالمسؤوليات المدنية، فمن المناسب الموافقة على التعليق".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات