لماذا فشلت صفقة انتقال ميسي إلى الهلال؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وكليرمون - 3 يونيو 2023 - Anadolu Agency via AFP
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وكليرمون - 3 يونيو 2023 - Anadolu Agency via AFP
دبي -محمود ماهر

كشفت صحيفة "الرياضية السعودية" عن رفض المفاوض السعودي المكلف بضم ليونيل ميسي لصفوف نادي الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023، الشروط التي اقترحها وكيل أعمال ووالد اللاعب خورخي ميسي، والتي يمكن وصفها بالشروط التعجيزية التي لا تتماشى مع سياسة الهلال أو صندوق الاستثمارات العامة السعودي المسؤول عن صفقات أندية دوري روشن.

وشهدت الساعات الماضية إعلان ميسي عبر صحيفة موندو ديبورتيفو موافقته على الالتحاق بصفوف إنتر ميامي الأميركي بدءًا من شهر يوليو المقبل، عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأراد ميسي الانتقال إلى فريق جديد يُمكنه من الحصول على نسبة من أسهمه، وهو ما وافق على تلبيته نادي إنتر ميامي المملوك لأسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام، والذي لا يحقق الأرباح المأمولة منذ تأسيسه للنادي عام 2018، بسبب منافسته على احتلال مراكز في أسفل ترتيب دوري المحترفين بصفة مستمرة.

هل رفض ميسي السعودية؟

وصلت قيمة العرض المبدئي المقدم لليونيل ميسي 400 مليون يورو في الموسم الواحد، لكنه أراد الحصول على 600 مليون يورو ونسبة من أسهم نادي الهلال.

علقت صحيفة الرياضية السعودية على شروط ميسي بأنه لم يرفض السعودية بل المفاوض السعودي هو مَن رفض شروطه المثيرة للدهشة.

ميسي يتصدر عناوين الصحف العالمية بعد قرار الرحيل عن أوروبا والانتقال لإنتر ميامي الأميركي
ميسي يتصدر عناوين الصحف العالمية بعد قرار الرحيل عن أوروبا والانتقال لإنتر ميامي الأميركي - Reuters

وقالت الصحيفة "إن اللاعب الأرجنتيني أراد تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عقده مع شركتي أديداس وأبل المرتبطتين بعقود مع رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم".

وأضاف المصدر نفسه "رفض المفاوض السعودي بشكل قاطع زيادة العرض المقدم مسبقاً لليونيل ميسي، من أجل الانتقال إلى دوري روشن السعودي من خلال قميص الهلال العاصمي، وهذا ما دفعه نحو الموافقة على عرض إنتر ميامي الأميركي لتمثيله في الموسم المقبل".

ميسي يعلن انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي 7-6-2023
ميسي يعلن انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي 7-6-2023 - Reuters

وتحصل رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم العالمية على عوائد ثابتة من شركة أبل تبلغ حوالي 200 مليون دولار سنوياً.

وينص اتفاق ليونيل ميسي مع إنتر ميامي على حصوله على نسبة من إيرادات الاشتراكات الجديدة في أبل تي.في، والتي ستحدث بعد انضمامه لصفوف الفريق في بداية الشهر المقبل.

تصنيفات